recent
أحدث الموضوعات

يونايتد يعاقب رونالدو .. أزمات كريستيانو في مانشستر تتواصل

يونايتد يعاقب رونالدو .. أزمات كريستيانو في مانشستر تتواصل

يونايتد يعاقب رونالدو .. أزمات كريستيانو في مانشستر تتواصل

كتب: أحمد مجدي


أصدر مانشستر يونايتد بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني أعلن من خلاله عن العقوبة الموقعة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام توتنهام مساء الأربعاء ضمن الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وكان رونالدو قد أبلغ مدربه إيريك تين هاج بأنه لا يرغب في المشاركة كبديل في الدقائق الأخيرة، كما قام بمغادرة ملعب المباراة قبل نهايتها بدقائق.


رونالدو يُحرم من مباراة تشيلسي

أوضح بيان مانشستر يونايتد بأن رونالدو لن يكون متواجدًا في قائمة الفريق التي ستواجه تشيلسي في الدوري يوم السبت المقبل، وأكد البيان تركيز باقي اللاعبين واستعدادهم الجاد لتلك المباراة.


ويبدو بأن العلاقة بين رونالدو والمدرب الهولندي إيريك تين هاج قد وصلت إلى طريق مسدود، فبعد تغيب النجم البرتغالي عن معسكر إعداد الفريق قبل بداية الموسم، لم يكن مدربه واثقًا تمامًا في جاهزيته، حيث شارك مرتين فقط كأساسي في الدوري الممتاز خلال 12 مباراة خاضها الفريق.


قد يعجبك: توتنهام يفوز على إيفرتون في ليلة مميزة لهاري كين


تصرفات رونالدو تثير تساؤلات كثيرة

يومًا بعد يوم تُثار كثير من التساؤلات حول مستقبل الأسطورة رونالدو في مانشستر يونايتد، خاصة بعدما صدر منه من تصرفات اِعتُبِرت مهينة للنادي وجمهوره.


فقبل بداية الموسم امتنع رونالدو عن حضور فترة إعداد الفريق، بحجة الظروف العائلية، ولكنه في الحقيقة كان يبحث مع وكيل أعماله عن التعاقد مع نادي آخر يكون مشاركًا في دوري أبطال أوروبا، وهي المحاولات الت لم تكلل بالنجاح في النهاية، ليعود اللاعب مضطرًا إلى فريقه. 


اعتبرت الجماهير هذا الأمر تخليًا عن النادي، وعدم احترافية، من لاعب لطالما أشاد جميع مدربيه باحترافيته وانضباطه.


وبعد بداية الموسم، ورغم عدم خوضه فترة الإعداد، كان رونالدو ينتظر المشاركة كأساسي، وهو ما لم يحدث، ليبدأ في التذمر، وصناعة أجواء سلبية داخل الفريق.


آراء النجوم في تصرفات رونالدو

علق كثير من الخبراء واللاعبين السابقين على تصرفات رونالدو في الفترة الأخير، فمنهم من تعاطف معه، وأكثرهم انتقده بشدة.


لينيكر وريتشاردز ينتقدان تصرف رونالدو

وصف نجم الكرة الإنجليزية السابق جاري لينيكر تصرف رونالدو في مباراة توتنهام بأنه (غير مقبول).

فيما علق لاعب مانشستر سيتي السابق ميكا ريتشاردز على الواقعة بقوله "إنه تصرف سئ للغاية، خاصةً عندما يصدر من أحد عظماء اللعبة، الذي ننتظر منه عكس ذلك".


بيتر شمايكل محبط من تصرف رونالدو

قال بيتر شمايكل حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق بأنه عادة ما يكون داعمًا لرونالدو ومتفهمًا لمواقفه، ولكن في هذه الواقعة أصابه رونالدو بخيبة أمل شديدة، نظرًا لأن تصرفه من شأنه أن يصنع أجواءً متوترة داخل الفريق بلا داعي.


إيفرا غير سعيد بالمعاملة التي يتلقاها رونالدو

على عكس ردود الأفعال السابقة، يرى الفرنسي باتريس إيفرا زميل رونالدو السابق في يونايتد، بأن البرتغالي يُعامل بعدم احترام من قِبل مدربه، وأن تين هاج عليه أن يظهر مزيدًا من الاحترام للاعب بقيمة كريستيانو.


رونالدو يرد على عقوبة مانشستر

أصدر رونالدو بيانًا عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي أكد فيه بأنه طوال مسيرته مع كرة القدم التي بدأت قبل 20 عامًا؛ كان دائم الاحترام لزملائه، وخصومه، ومدربيه، وأن ذلك لم يتغير أبدًا.


كما أكد بأنه يحاول دائمًا أن يقدم مثالًا جيدًا للشباب.


وأضاف بأنه سيواصل العمل الجاد ليكون جاهزًا لأي مباراة، ولن يستسلم أبدًا للضغوط، وسيظل داعمًا لزملائه في الفريق.



google-playkhamsatmostaqltradent