recent
أحدث الموضوعات

السعودية تفوز على الأرجنتين بجدارة بعد ريمونتادا تاريخية (فيديو)

السعودية تفوز على الأرجنتين بجدارة بعد ريمونتادا تاريخية (فيديو)

السعودية تفوز على الأرجنتين بجدارة بعد ريمونتادا تاريخية

كتب: أحمد مجدي


حقق المنتخب السعودي انتصارًا تاريخيًا على حساب الأرجنتين بنتيجة 2-1 ضمن مباريات المجموعة الثالثة من كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر.


تقدم ليونيل ميسي للأرجنتين من ضربة جزاء في الدقيقة 10، ثم تعادل صالح الشهري للأخضر السعودي في الدقيقة 49، وسجل سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 53.


قدم المنتخب السعودي أداءً رائعًا واستحق الفوز على ميسي ورفاقه، بعد أن أظهر لاعبو الأخضر روحًا قتالية كبيرة على مدار اللقاء، وكان الحارس محمد العويس نجمًا فوق العادة وتُوِج بجائزة رجل المباراة.


الأرجنتين تضغط مبكرًا

بدأت الأرجنتين المباراة بضغط هجومي واضح على مرمى السعودية، وكاد ميسي أن يفتتح النتيجة مبكرًا في الدقيقة الثالثة، ولكن حارس السعودية محمد العويس أبعد تسديدته ببراعة.


في الدقيقة 10 احتسب الحكم ركلة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو، وذلك بعد التحام سعود عبد الحميد مع لياندرو باريديس داخل منطقة الجزاء، ونجح ميسي في تنفيذها بنجاح مسجلًا هدف التقدم لمصلحة الأرجنتين.

ميسي يسجل هدف الأرجنتين في الدقيقة 10 من ضربة جزاء


بعد الهدف واصلت الأرجنتين ضغطها على المرمى السعودية، وأحرز ميسي ولاوتارو مارتينيز هدفين في الدقيقتين 22 و 29 تم إلغاؤهما بداعي التسلل.


شهدت الدقيقة 35 هدفًا ثالثًا ملغيًا للأرجنتين سجله لاوتارو مارتينيز، وتبين عدم صحته بعد تدخل تقنية الكشف عن التسلل.


مع نهاية شوط المباراة الأول تعرض سلمان الفرج للإصابة وخرج على إثرها من الملعب مستبدلًا، ودخل نواف العابد بدلًا منه.

سلمان الفرج تعرض للإصابة مع نهاية الشوط الأول ولن يستكمل باقي مباريات كأس العالم


ريمونتادا سعودية تاريخية

بدأ الشوط الثاني بنشاط واضح للأخضر السعودي، الذي هدد مرمى الأرجنتين مبكرًا، وفي الدقيقة 49 أرسل فراس البريكان تمريرة متقنة لصالح الشهري في الجهة اليسرى، ليتسلم الأخير الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية رائعة تسكن شباك الحارس مارتينيز وتعدل النتيجة للأخضر السعودي.

صالح الشهري يحتفل بتسجيل هدف التعادل في مرمى الأرجنتين


واصلت السعودية تفوقها في الدقائق التالية، وتواصل ضغطها على المرمى الأرجنتيني، وفي الدقيقة 53 تلاعب سالم الدوسري بدفاع الأرجنتين وسدد بيمناه كرة مقوسة رائعة على يسار الحارس مارتينيز معلنًا تقدم السعودية في النتيجة.

سالم الدوسري يحتفل بتسجيل هدف التقدم في مرمى الأرجنتين


حاول المنتخب الأرجنتيني العودة للمباراة، وكثف هجومه على المرمى السعودي، ولكنه قُوبِل بدفاع متقدم منظم من الأخضر، وصلابة كبيرة من لاعبيه وحارس مرماه العويس.


قد يعجبك: قطر تخسر المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 بعد أداء متواضع


حاول سكالوني مدرب الأرجنتين تنشيط صفوفه وأشرك ليساندرو مارتينيز وچوليان ألفاريز بدلًا من كريستيان روميرو وأليخاندرو جوميز.


أنقذ محمد العويس السعودية من تلقي هدف التعادل بعدما تصدى بطريقة رائعة لكرة تاليافيكو من مسافة قريبة داخل منطقة الجزاء.

محمد العويس حارس السعودية المتألق فاز بجائزة رجل المباراة


دفع هيرفي رينارد مدرب السعودية بسلطان الغنام بدلًا من صالح الشهري.


في الدقيقة 84 تصدى العويس لرأسية خطيرة من ليونيل ميسي الذ كان في موقف مثالي للتهديف.


واصل رينارد تنشيط صفوفه للحفاظ على النتيجة، ودفع في الدقيقة 88 بهيثم عسيري وعبد الإله العمري بدلًا من فراس البريكان ونواف العابد.


في الدقائق الأخيرة تعرض لاعب السعودية ياسر الشهراني لإصابة مروعة بعد اصطدامه بزميله حارس المرمى محمد العويس، وأشارت بعض التقارير لتعرضه لكسر مضاعف في الفك وتضرر بالغ في الأسنان، مما يستلزم تدخلًا جراحيًا.

ياسر الشهراني يتعرض لإصابة مروعة


احتسب الحكم 8 دقائق كوقت بدل ضائع، تماسك فيها الدفاع السعودي، وأفسد بمشاركة حارس مرماه كل المحاولات الأرجنتينية، لتنتهي المباراة بفوز السعودية التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم 2022.


قد يعجبك: هولندا تخطف فوزًا حاسمًا أمام السنغال في كأس العالم


ميسي مصدوم من الهزيمة أمام السعودية

في تصريحات لوسائل الإعلام عقب انتهاء مباراة الأرجنتين والسعودية، علق النجم ليونيل ميسي على الخسارة مؤكدًا أنها "ضربة قاسية" وبداية لم يكن يتوقعها هو وزملاؤه.


وأضاف ميسي "الخسارة بالتأكيد لها أسبابها، ونحن مسؤولون عن ذلك، وعلينا الاستعداد لما هو قادم، فلا بديل أمامنا سوى الفوز".


وقال أيضًا "كنا نعلم بأن السعودية تضم لاعبين جيدين، ولكننا افتقدنا للإيقاع السريع أمامه، ولم نستطع التعامل مع طريقة الدفاع المتقدم الذي لعب به".


رينارد يرفض المبالغة في الاحتفالات

أكد هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية سعادته الكبيرة بهذا الانتصار الثمين، وأوضح بأن اللاعبين يستحقون التهنئة على هذا المردود الطيب، وتحقيق الانتصار على بطل أمريكا الجنوبية وأحد المرشحين للتويج بكأس العالم 2022.

هيرفي رينارد قاد السعودية لانتصار تاريخي على حساب الأرجنتين في كأس العالم


وأكد على ضرورة عدم المبالغة في الاحتفالات، لأن الفريق تنتظره مواجهتين في غاية القوة أمام بولندا والمكسيك.


كما شدد رينارد على أن كل الاحتمالات تبقى واردة في المجموعة الثالثة، فانتصار السعودية على الأرجنتين في المونديال لا يعني تأهل الأخضر للدور الثاني، ولا يعني خروج الأرجنتين من المنافسات، وقد تُحقق اللقب في نهاية المطاف.


حضور جماهيري كثيف

شهدت المباراة حضورًا جماهيريًا ضخما من مناصري الفريقين الذين احتشدوا في ملعب لوسيل، وتخطى الحضور داخل الملعب 88,000 مشجع.


جدير بالذكر إنه بعد انتهاء الشوط الأول قامت الجماهير السعودية بتشجيع لاعبيها بحرارة، رغم التأخر في النتيجة، مما ساهم في تحفيز اللاعبين على تقديم أداء استثنائي خلال شوط المباراة الثاني، وقلب الطاولة على منتخب راقصي التانجو.


وبعد انتهاء المباراة توجه لاعبو المنتخب السعودي نحو المدرجات واحتفلوا بشكل كبير مع جماهيرهم التي ملأت جنبات الملعب.



قد يعجبك: إنجلترا تمطر شباك إيران بسداسية وتعادل ويلز والولايات المتحدة

google-playkhamsatmostaqltradent