recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يتخطى الداخلية ويحقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري المصري

الاتحاد السكندري يتخطى الداخلية ويحقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري المصري

الاتحاد السكندري يتخطى الداخلية ويحقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري المصري

كتب: أحمد مجدي


نجح الاتحاد السكندري في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2022/2023، حيث فاز على ضيفه الداخلية بهدفين نظيفين (2-0) في لقاء جمعهما مساء اليوم على ستاد الإسكندرية ضمن الجولة الثانية من المسابقة.


تقدم إبراهيم حسن للاتحاد في الدقيقة 36 وأضاف اوستن اموتو الهدف الثاني في الدقيقة 71.


سيطرة وتسجيل هدف التقدم

بدأ الاتحاد المباراة بضغط مبكر بطول الملعب، واستغل أحمد عادل ميسي خطأ مدافعي الداخلية في الدقيقة الثانية، لينفرد بالمرمى، ولكنه لم يسيطر بشكل كامل على الكرة، لتصطدم تسديدته بالحارس.


في الدقيقة 14 أطلق مروان عطية تسديدة قوية اصطدمت بأحد مدافعي الداخلية، وعلت المرمى بقليل.


مع انتصاف الشوط الأول، بدأ الداخلية يدخل في أجواء المباراة، ويبادل الاتحاد الهجمات، وفي الدقيقة 24 أنقذ المهدي سليمان حارس الاتحاد مرماه من رأسية حسين رجب الخطيرة.


وبعدها بدقيقة واحدة أطلق سمير فكري تسديدة قوية، علت مرمى الاتحاد بقليل.


اعتمد الاتحاد بشكل كبير على انطلاقات أحمد عادل ميسي، ولكنه بالغ في الاحتفاظ بالكرة في إحدى الهجمات العكسية في الدقيقة 31، ليحدث توتر بينه وبين المهاجم النيچيري اوستن اموتو، الذي كان يطالبه بالتمرير.


واصل ميسي تألقه وفي الدقيقة 36 أرسل عرضية متقنة من جهة اليسار على رأس إبراهيم حسن الذي أودعها الشباك معلنًا عن الهدف الأول لسيد البلد.


في الدقيقة 39 كاد محمود علاء أن يضاعف النتيجة بعدما استقبل ركنية ابراهيم حسن برأسية ولكنها كانت في منتصف المرمى ليمسك بها الحارس رضا السيد.


قد يعجبك: تاريخ المواجهات المباشرة بين الاتحاد السكندري والداخلية في الدوري المصري


اموتو يؤمن الانتصار

بدأ الاتحاد الشوط الثاني بمحاولات لتعزيز التقدم وفي الدقيقة 52 كاد أحمد عادل ميسي أن يسجل الهدف الثاني ولكن الكرة طالت منه، وهو بالقرب من المرمى.


بعدها بدقيقة كاد ساليفو مورو أن يتسبب في هدف التعادل للداخلية، بعدما حاول إعادة الكرة للمهدي سليمان من وضعية صعبة جدًا، ولكن لحسن حظه اصطدمت الكرة بأحد لاعبي المنافس وخرجت لتصبح ضربة مرمى.


شهدت الدقيقة 60 أخطر فرصة للداخلية في المباراة، حيث منع القائم هدفًا محققًا من رأسية چون كريستوفر.


تراجع الاتحاد للدفاع، وهو ما منح الفرصة للداخلية لتهديد مرمى المهدي سليمان.


في الدقيقة 63 سدد مروان عطية كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الداخلية.


في الدقيقة 67 أضاع چون كريستوفر أفضل لاعبي الداخلية فرصة هدف محقق، داخل منطقة الجزاء، بعدما راوغ مدافعي الاتحاد، ولكن تسديدته علت العارضة.


أجرى الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني للاتحاد السكندري تبديلين بنزول إسلام عبد النعيم وسعيدو سيمبوري، بدلًا من كريم الديب وإبراهيم حسن.


شهدت الدقيقة 71 هجمة منظمة رائعة من جانب الاتحاد السكندري بدأها مورو ساليفو الذي أرسل تمريرة طولية  جهة اليسار خلف دفاع الداخلية، لصبري رحيل المنطلق بسرعة، ليستلم الكرة ويمررها عرضية أرضية قابلها النيچيري اموتو بتسديدة مباشرة في المرمى، معلنًا عن ثاني أهداف الاتحاد السكندري.


في الدقيقة 76 أنقذ المهدي سليمان رأسية جديدة من الخطير چون كريستوفر.


أجرى الاتحاد تبديلين في الدقيقة 79 بنزول كريستوف مابولولو وأحمد عيد بدلًا من اوستن اموتو وأحمد عادل ميسي.


في الدقيقة 83 استقبل أحمد عيد عرضية رائعة من مروان عطية، جعلته في مواجهة المرمى، ولكنه لم يحسن السيطرة عليها، وأضاع فرصة سانحة للتسجيل.


شهدت الدقيقة 85 طرد مباشر من نصيب محمود علاء مدافع الاتحاد السكندري، بعد اعتراض عنيف على حكم اللقاء وليد عبد الرازق.


دفع زوران بمحمود عبد العزيز في الدقائق المتبقية ليتغلب على النقص العددي، ويمنح الفريق مزيد من التأمين الدفاعي، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد ووصوله للنقطة السادسة.


رفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 6 نقاط في مقدمة الجدول بالتساوي مع الزمالك والأهلي، بينما تجمد رصيد الداخلية عند نقطة واحدة.


حصل صبري رحيل لاعب الاتحاد على جائزة رجل المباراة المقدمة من رابطة الأندية المحترفة.




قد يعجبك: الاتحاد السكندري يقتنص ثلاث نقاط غالية من ملعب أسوان في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent