recent
أحدث الموضوعات

سلة الاتحاد السكندري تصل الكويت للمشاركة في البطولة العربية

بعثة الاتحاد السكندري تصل الكويت للمشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية

سلة الاتحاد السكندري تصل الكويت للمشاركة في البطولة العربية

وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم بعثة فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري إلى مطار الكويت الدولي، من أجل المشاركة في النسخة رقم 34 من البطولة العربية لكرة السلة للأندية والتي ينظمها نادي الكويت الكويتي في الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر الجاري، ويترأس البعثة حازم الرجال أمين الصندوق بالنادي، وتضم البعثة 14 لاعبًا بالإضافة لأعضاء الجهازين الفني والإداري بقيادة الصربي ميودراغ بيرزيتش المدير الفني للفريق.


جدول مباريات الاتحاد السكندري في البطولة العربية لكرة السلة

أوقعت القرعة فريق الاتحاد السكندري في المجموعة الأول بجانب الكويت الكويتي مستضيف البطولة ووصيف النسخة الماضية، وأهلي حلب السوري، والأهلي بنغازي الليبي.

يستهل سيد البلد مبارياته في الدور التمهيدي بلقاء أهلي حلب السوري يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الإسكندرية.

وفي اليوم التالي الخميس 6 أكتوبر 2022 يلعب الاتحاد السكندري مباراته الثانية أمام الأهلي بنغازي الليبي عند الساعة الرابعة مساءً.

ويختتم الاتحاد السكندري مبارياته في الدور التمهيدي بلقاء صاحب الأرض الكويت الكويتي يوم السبت 8 أكتوبر 2022 الساعة السادسة مساءً.

وسوف تُذاع جميع مباريات البطولة عبر قناة دبي الرياضية.


الاتحاد السكندري زعيم كرة السلة العربية

يدخل الاتحاد السكندري البطولة العربية لكرة السلة للأندية وهو صاحب الرقم القياسي للتتويج بها، حيث سبق له الحصول على اللقب 7 مرات أعوام: 1987، 1991، 1994، 1996، 2002، 2018، 2020

ويسعى الاتحاد بقوة للتويج بلقبه الثامن في البطولة، وتعويض إخفاق النسخة الماضية التي استضافها في الإسكندرية في صالة الدكتور كمال شلبي في الشاطبي، وخرج فيها من الدور قبل النهائي بعد الخسارة من الأهلي المصري، الذي تُوِج بعد ذلك باللقب.


جهاز فني جديد وتدعيمات قوية

كان الموسم الماضي مخيبًا لآمال جمهور سيد البلد، حيث خرج الفريق منه خالي الوفاض، ولم ينجح في التتويج بأي لقب، وفي أعقاب ذلك رحل المدير الفني أحمد مرعي عن تدريب الفريق؛ إلا أن إدارة الاتحاد السكندري برئاسة الأستاذ محمد مصيلحي عملت على تصحيح الأوضاع، لإعادة الفريق سريعًا لمنصات التتويج.

تعاقد الاتحاد مع مدير فني جديد وهو الصربي ميودراغ برزيتش، الذي حقق ببطولة إفريقيا مع الاتحاد المنستيري التونسي في أبريل الماضي.

كما أبرم الفريق عددًا من الصفقات القوية، فضم أنس أسامة لاعب الزمالك السابق، ويوسف شحاتة من سبورتنج، بالإضافة لتجديد عقود إسماعيل أحمد، وهيثم كمال، ورامي ابراهيم.

ودعم الاتحاد صفوفه أيضًا بثنائي أجنبي بالتعاقد مع كيندال ديكيس وشون أرماند.

وكان الفريق قد استعد بشكلٍ قوي للبطولة من خلال إقامة معسكر خارجي في صربيا، خاض خلاله مباريات تجريبية أمام فرق أوروبية.


قائمة الاتحاد السكندري في البطولة العربية لكرة السلة

تضم قائمة سلة الاتحاد السكندري المشاركة في البطولة اللاعبين: أحمد عادل - يوسف شحاتة - مصطفى عصام - هيثم كمال - حاتم بحيري - ميدو طه - أنس أسامة - يوسف شوشة - بيبو - ياسر صالح - علي محمد - رامي ابراهيم - كيندال ديكيس - شون أرماند

فيما يضم الجهاز الفني والإداري:

ميودراغ بيرزيتش - المدير الفني

أيمن المطراوي - المدرب العام

ألكسندر فريزيفيتش - مدرب

سامح صلاح - المدير الإداري

أحمد بسيوني - إداري

محمد كمال - طبيب

محمد جمال - مخطط أحمال

علي موسى - مدلك

جابر السيد - مصور

ويغيب عن القائمة نجم وقائد الفريق إسماعيل أحمد بسبب إجرائه لعملية جراحية في غضروف الركبة.


حديث لاعبي فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة قبل المشاركة في البطولة العربية

google-playkhamsatmostaqltradent