recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يواصل إحباط جماهيره ويسقط على ملعبه امام إنبي في الدوري المصري (فيديو)

الاتحاد السكندري يواصل إحباط جماهيره ويسقط على ملعبه امام إنبي في الدوري المصري (فيديو)

الاتحاد السكندري يواصل إحباط جماهيره ويسقط على ملعبه امام إنبي في الدوري المصري

كتب: أحمد مجدي


واصل الاتحاد السكندري نتائجه المتراجعة، وتلقى هزيمته الخامسة في الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023، والثانية تواليًا، عندما سقط على ملعبه أمام إنبي بنتيجة 1-2 ضمن مباريات الجولة 11 من المسابقة.


أحرز هدفي إنبي: أحمد امين أوفا (33') ورفيق كابو (67')، بينما جاء هدف الاتحاد الوحيد عن طريق كريستوف مابولولو (84').


رفع إنبي رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 18 نقطة.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يسقط أمام بيراميدز بثلاثية نظيفة في افتتاحية الجولة العاشرة من الدوري المصري


قدم لاعبو الاتحاد أداءً ضعيفًا على مدار شوطي المباراة، وغابت عنهم الروح وإرادة الفوز، واتسم الأداء بالعشوائية.

 

بدأ إنبي المباراة بتحفظ دفاعي واضح، واعتمد الاتحاد السكندري على الكرات الطولية، التي لم تشكل خطورة كبيرة.


في الدقيقة 8 سجل الأنجولي مابولولو هدفًا لمصلحة الاتحاد السكندري بعد تلقيه تمريرة من ابراهيم حسن، ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.


أطلق مؤمن راضي تصويبة علت مرمى الاتحاد السكندري في الدقيقة 20.


مع انتصاف الشوط الأول، بدأ إنبي في الخروج من نصف ملعبه ومبادلة الاتحاد الهجمات، مما تسبب في وجود مساحات في خط دفاعه، وفي إحدى الهجمات المعاكسة للاتحاد السكندري أرسل ابراهيم حسن تمريرة رائعة لمابولولو، جعلته منفردًا بمرمى البلعوطي حارس إنبي، ولكنه تباطأ في التسديد جتى تمكن الحارس من الإمساك بالكرة.


في الدقيقة 33 افتتح أحمد أمين أوفا التسجيل لمصلحة إنبي مستغلًا أخطاء دفاع الاتحاد السكندري في التعامل مع إحدى الكرات الثابتة.


تواصلت الأخطاء الكارثية لدفاع الاتحاد السكندري وتسببت في إنفراد لرفيق كابو كاد أن يحرز من خلاله الهدف الثاني لمصلحة الفريق البترولي في الدقيقة 39 ولكن عمرو خليل حارس الاتحاد أنقذ الموقف وتصدى ببراعة.


حاول الاتحاد السكندري إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى إنبي لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف مقابل لا شيء.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري ينتصر على سموحة في ديربي الإسكندرية


مع بداية الشوط الثاني حاول الاتحاد سعى الاتحاد من أجل إحراز هدف التعادل، ولكن ظهر واضحًا غياب الروح عن لاعبيه، واتسم الأداء بالعشوائية.


في الدقيقة 58 تهيأت الكرة أمام ابراهيم حسن على حدود منطقة الجزاء في وضعية جيدة للتسديد، ولكنه سدد الكرة باستهتار شديد، لتخرج بعيدة عن المرمى.


شهدت الدقيقة 66 تبديلين من جانب الاتحاد السكندري بخروج مروان عطية وأحمد عيد، ونزول مورو ساليفو واوستن اموتو.


في الدقيقة 67 قاد نجم إنبي رفيق كابو هجمة منظمة، أنهاها بنفسه بتسديدة رائعة بيسراه سكنت شباك الاتحاد السكندري، معلنةً عن ثاني أهداف الفريق البترولي.


مع حلول الدقيقة 78 حاول الصربي مانولوفيتش المدير الفني لسيد البلد العودة لأجواء المباراة، فأجرى تبديلين بنزول عبد الغني محمد وفوزي الحناوي بدلًا من خالد الغندور وابراهيم حسن.


في الدقيقة 84 نجح الانجولي مابولولو في تقليص الفارق وإعادة الاتحاد السكندري لأجواء المباراة، بعد أن تلقى تمريرة زميله اموتو داخل منطقة الجزاء، ونجح في تحويلها داخل شباك إنبي، معلنًا عن أول أهداف سيد البلد.


بعد الهدف كثف الاتحاد من ضغطه، من أجل إدراك التعادل، بينما انكمش إنبي وتراجع للدفاع، معتمدًا على الهجمات المعاكسة.


احتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع، ولكنها لم تسفر عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز إنبي على الاتحاد السكندري بهدفين لهدف.


قد يعجبك: أرقام هامة من فوز غزل المحلة على الاتحاد السكندري في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent