recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يسقط أمام بيراميدز بثلاثية نظيفة في افتتاحية الجولة العاشرة من الدوري المصري (فيديو)

الاتحاد السكندري يسقط أمام بيراميدز بثلاثية نظيفة في افتتاحية الجولة العاشرة من الدوري المصري (فيديو)

الاتحاد السكندري يسقط أمام بيراميدز بثلاثة نظيفة في افتتاحية الجولة العاشرة من الدوري المصري

كتب: أحمد مجدي


تلقى الاتحاد السكندري هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف دون رد 3-0 أمام مضيفه بيراميدز في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب 30 يونيو في افتتاحية مباريات الجولة 10 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2022/2023.


سجل  أهداف المباراة رمضان صبحي (45'+3) وفخري لاكاي (58') ومحمد الصالح مدافع الاتحاد بالخطأ في مرماه (85').


الهزيمة هي الرابعة للاتحاد السكندري خلال الموسم الجاري، ليهدر فرصة الاقتراب من مقدمة الترتيب، ويتوقف رصيده عند 18 نقطة، متراجعًا بذلك إلى المركز الخامس، في انتظار باقي مباريات الجولة.

بينما على الجانب الآخر رفع بيراميدز رصيده إلى 20 نقطة محتلًا المركز الثالث.


قبل بداية المباراة ارتدى لاعبو الاتحاد السكندري قمصانًا عليها رسائل دعم لإسلام زكي أحد جماهير سيد البلد الذي تعرض لإصابة خطيرة في الرأس في كارثة سقوط سور مدرج صالة حسن مصطفى أثناء مباراة كأس سوبر السلة.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يحقق فوزًا صعبًا على حساب كليوباترا في الجولة التاسعة من الدوري المصري


أولى المحاولات على المرمى جاءت عبر عبد الله سعيد لاعب بيراميدز في الدقيقة 4 من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها علت مرمى الاتحاد.


دخل الاتحاد سريعًا في أجواء المباراة وشكل خطورة على مرمى بيراميدز من خلال تحركات أحمد عيد وصبري رحيل.


في الدقيقة 12 أطلق مصطفى فتحي تسديدة من خارج منطقة الجزاء، نجح المهدي سليمان حارس الانحاد في إبعادها إلى ضربة ركنية.


في الدقيقة 13 لاحت فرصة تهديف سانحة لمصلحة بيراميدز، حيث أهدر عبد الله مجدي غير المراقب فرصة التسجيل من داخل منطقة الست ياردات بعد أن استقبل ضربة الركنية بتسديدة سيئة.


حاول عبد الله السعيد في الدقيقة 22 التسديد مجددًا من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته علت المرمى.


في الدقيقة 27 تصدى المهدي سليمان لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء نفذها عبد الله السعيد.


شهدت الدقيقة 36 أخطر فرص الاتحاد السكندري عبر أحمد عيد الذي قابل عرضية رائعة من خالد الغندور بضربة رأسية ولكنها اصطدمت بعارضة مرمى بيراميدز.


في الدقيقة 38 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمصلحة بيراميدز بعد قيام محمود علاء مدافع الاتحاد بلمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء.

نفذ رمضان صبحي ضربة الجزاء، ولكنه فشل في تسجيلها بعد ان أطاح بالكرة خارج المرمى.



في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أطلق مروان عطية تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أحمد الشناوي حارس بيراميدز.


في الدقيقة 45+3 أحرز رمضان صبحي هدف التقدم لبيراميدز بعد خطأ فادح من المهدي سليمان حارس الاتحاد، الذي أساء التعامل مع كرة ضعيفة لتغالطه وتسكن المرمى.



قد يعجبك: الاتحاد السكندري يحسم ديربي الإسكندرية على حساب سموحة


مع بداية الشوط الثاني أجرى الاتحاد السكندري تبديلًا بنزول الأردني عبد الله نصيب بدلًا من محمود علاء الذي كان قد تلقى بطاقة صفراء في الشوط الأول.


استمر بيراميدز في الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 51 أطلق مدافعه أسامة جلال تسديدة قوية ولكنها علت مرمى المهدي سليمان.


في الدقيقة 52 ضاعت فرصة سانحة لإدراك التعادل من جانب الاتحاد بعد ان مرت تمريرة هشام صلاح الأرضية دون أن تجد من يتابعها داخل منطقة الجزاء.


بعدها بدقيقة أطلق خالد الغندور تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب مرمى بيراميدز.


شهدت الدقيقة 58 ثاني أهداف المباراة لمصلحة بيراميدز، بعد ان تلقى فخري لاكاي تمريرة بينية من رمضان صبحي في الجانب الأيسر، وانطلق بها ثم اودعها مرمى المهدي سليمان بطريقة رائعة.



حاول الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني للاتحاد السكندري أن يعود للمباراة فأجرى ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بنزول فوزي الحناوي وأحمد سيد غريب وأحمد عادل ميسي بدلًا من خالد الغندور ومابولولو وابراهيم حسن.


لم تسفر تبديلات الاتحاد عن أي جديد، وأحكم بيراميدز سيطرته على مجريات المباراة، وكاد رمضان صبحي أن يسجل هدفًا ثالثًا لمصلحة أصحاب الأرض، بعد أن تلقى كرة من ابراهيم عادل جعلته في مواجهة المرمى، ولكنه أطاح بها بعيدًا.


جاء دور ابراهيم عادل ف إضاعة فرصة سهلة ومحققة للتهديف، وكان ذلك في الدقيقة 80 بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من عبد الله السعيد ولكن تسديدته علت المرمى.


استمر مسلسل الأخطاء الفردية الفادحة من جانب لاعبي الاتحاد السكندري، ومع حلول الدقيقة 85 سجل المدافع محمد صالح هدفًا بالخطأ في مرماه، بعد أن حول إحدى ركنيات بيراميدز برأسه إلى داخل شباك زميله المهدي سليمان، معلنًا عن ثالث أهداف بيراميدز.



بعد الهدف لاحت أكثر من فرصة خطيرة للتهديف لمصلحة بيراميدز، ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدارها، وعلى الجانب الآخر غابت الفاعلية عن هجمات الاتحاد السكندري، واتسم أداء مهاجميه بالفردية، لتمر الدقائق المتبقية دون جديد، وتنتهي المباراة بهزيمة ثقيلة لسيد البلد.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يخسر أمام فيوتشر في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent