recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يواصل حصد النقاط في الدوري المصري بانتصار صعب على حساب كليوباترا (فيديو)

الاتحاد السكندري يواصل حصد النقاط في الدوري المصري بانتصار صعب على حساب كليوباترا (فيديو)

الاتحاد السكندري يواصل حصد النقاط في الدوري المصري بانتصار صعب على حساب كليوباترا

كتب: أحمد مجدي


واصل الاتحاد السكندري نتائجه المميزة وتمكن من تحقيق انتصارًا ثالثًا على التوالي في مشواره بالدوري المصري، بعد أن تغلب بصعوبة على ضيفه كليوباترا بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب ضمن الجولة التاسعة من المسابقة.


أحرز أحمد عيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (2').


رفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع، بانتظار باقي مباريات الجولة، بينما تجمد رصيد كليوباترا عند 11 نقطة في المركز الثامن.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري ينتصر على سموحة في ديربي الإسكندرية


هدف مبكر ثم تراجع للدفاع

لم يهدر الاتحاد السكندري وقتًا، وبدأ المباراة بقوة، حيث تمكن أحمد عيد من افتتاح النتيجة لسيد البلد في الدقيقة الثانية، بعد أن انطلق من الجهة اليسرى وتلاعب بمدافعي كليوباترا، ثم راوغ حارس المرمى محمد بسام وأودع الكرة داخل الشباك بمهارة كبيرة.



في الدقيقة السابعة تلقى مورو ساليفو لاعب الاتحاد إنذارًا بعد تدخله على محمد ابراهيم لاعب كليوباترا في منتصف الملعب.


في الدقيقة التاسعة ألغى حكم المباراة هشام القاضي هدفًا لكليوباترا أحرزه ميدو جابر، بداعي التسلل.


أطلق چون إيبوكا تسديدة قوية في الدقيقة 10 ولكنها علت مرمى الاتحاد السكندري.


حاول كليوباترا إدراك هدف التعادل معتمدًا على تحركات إيبوكا وميدو جابر، ولكن دفاع الاتحاد السكندري تصدى لجميع المحاولات الهجومية بنجاح.


في الدقيقة 28 أهدر محمود عبد الحفيظ فرصة تهديف محققة بشكل غريب، حيث تلقى عرضية أرضية من چون إيبوكا تجاوزت مدافعي الاتحاد وحارس مرماه المهدي سليمان، ولكن عبد الحفيظ فشل في إيداعها المرمى الخالي.



تراجع الاتحاد للدفاع بشكل كبير، واعتمد على الهجمات المعاكسة، من خلال انطلاقات ابراهيم حسن ومابولولو.


في الدقيقة 39 كاد محمود عبد الحفيظ ان يدرك التعادل لمصلحة كليوباترا، حيث استقبل عرضية متقنة من محمد ابراهيم، ولكنه أطاح بالكرة بعيدًا عن مرمى الاتحاد.


واصل الاتحاد السكندري تحفظه الدفاعي خلال الدقائق المتبقية، وأنقذ محمود علاء تسديدة من المهاجم النيچيري الخطير چون إيبوكا، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيد البلد بهدف نظيف.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يستعيد توازنه في الدوري المصري بفوز ثمين على حساب فاركو


استبسال دفاعي حتى نهاية المباراة

مع بداية الشوط الثاني، واصل المهدي سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندري تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق بتصديه الرائع لتسديدة ميدو جابر.


بالغ الاتحاد السكندري في تحفظه الدفاعي، مما منح الفرصة لكليوباترا للسيطرة على المباراة، ومحاصرة الاتحاد داخل منطقة جزائه.


في الدقيقة 57 أجرى المدير الفني للاتحاد الصربي زوران مانولوفيتش تبديلين بدخول أحمد عادل ميسي وفوزي الحناوي بدلًا من ابراهيم حسن وكريم الديب.


كاد الاتحاد السكندري أن يدفع ثمن تراجعه للدفاع في الدقيقة 63 عندما سدد إيبوكا كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها خرجت بجانب المرمى.


في الدقيقة 65 أشرك أحمد سامي مدرب كليوباترا مهاجم إضافي، فدفع بأحمد ياسر ريان بديلًا لمحمود عبد الحفيظ.


أجرى الاتحاد تبديلين في الدقيقة 68، حيث شارك أحمد سيد غريب وعبد الله نصيب، بدلًا من مابولولو ومحمود عبد العزيز.


في الدقيقة 75 أجرى الاتحاد تبديله الأخير بنزول ناصر ناصر بدلًا من أحمد عيد.


تلقى أحمد سيد غريب تمريرة بينية من أحمد ميسي في الدقيقة 78 جعلته منفردًا بمرمى كليوباترا، إلا أنه سدد الكرة في منتصف المرمى ليتصدى لها محمد بسام بسهولة.


في الدقيقة 85 قاد فوزي الحناوي هجمة مرتدة منظمة كادت أن تسفر عن الهدف الثاني لسيد البلد، ولكن أحمد سيد غريب الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء فضل التمرير بدلًا من التسديد مباشرةً على المرمى، لتمر كرته إلى خارج الملعب.


في الدقيقة 89 أهدر أحمد غريب فرصة جديدة لإضافة الهدف الثاني للاتحاد، وسدد كرة سهلة في متناول الحارس محمد بسام.


في الوقت بدل الضائع ضغط كليوباترا بقوة من أجل إدراك التعادل، وحصل على أكثر من ركنية ولاحت له بعض الفرص، ولكن استبسال لاعبي الاتحاد أبقى الوضع على ما هو عليه لتنتهي المباراة بانتصار ثمين لسيد البلد.



قد يعجبك: الاتحاد السكندري يفوز على كليوباترا في دوري الجمهورية لكرة القدم مواليد 2005


google-playkhamsatmostaqltradent