recent
أحدث الموضوعات

مصر تكتسح مالاوي وتقترب من التأهل لكأس الأمم الإفريقية

مصر تكتسح مالاوي وتقترب من التأهل لكأس الأمم الإفريقية

مصر تكتسح مالاوي وتقترب من التأهل لكأس الأمم الإفريقية

كتب: أحمد مجدي


قطع منتخب مصر لكرة القدم خطوة كبيرة على طريق التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 المُقرر إقامتها في كوت ديفوار، وذلك بعد تحقيق انتصار عريض خارج الديار على حساب مالاوي بنتيجة 4-0 ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة.


سجل رباعية مصر، طارق حامد (4') عمر مرموش (16') محمد صلاح (20') أحمد سيد زيزو (49').


رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، وأصبح بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين من أجل حسم التأهل رسميًا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، بينما على الجانب الآخر تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط، وتضاءلت فرصه في بلوغ النهائيات.


سيطر المنتخب المصري بشكلٍ كامل على مجريات اللقاء، ليكرر فوزه على مالاوي بعد أيام قليلة من الانتصار الذي تحقق في القاهرة بهدفين نظيفن.


قد يعجبك: بالفيديو مصر تفوز على مالاوي بهدفين نظيفين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية


أرقام هامة من انتصار مصر على مالاوي

حقق منتخب مصر ولاعبوه بعض الأرقام المميزة خلال الانتصار الكبير الذي تحقق على مالاوي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.


✅نجح منتخب مصر في تسجيل أربعة أهداف خارج ملعبه في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى منذ 2015 حين فاز على تشاد بنتيجة 5-1.


✅سجل لاعب الوسط طارق حامد هدفه الأول مع منتخب مصر في مباراته الدولية رقم 54.


✅سجل محمد صلاح للمباراة الثانية على التوالي مع منتخب مصر، لتكون المرة الأولى التي ينجح فيها قائد المنتخب في التسجيل خلال مباراتين متتاليتين منذ 2019، حين سجل في شباك الكزنغو وأوغندا في مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.


✅سجل أحمد سيد زيزو أول هدف له مع منتخب مصر في مباراة رسمية، في مشاركته الدولية رقم 27.


فيتوريا يشيد باللاعبين

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أشاد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بالفريق، وأثنى على الدور الكبير الذي قام به محمد صلاح في مباراتي مالاوي، واصفًا إياه بأنه (أحد أفضل لاعبي العالم)، وأكد أن سعادته الأكبر كانت بالأداء الجماعي الجيد من لاعبي الفريق ككل.


وأضاف فيتوريا أن الفريق لعب بشكلٍ صحيح، واستغل الهجمات التي لاحت له خلال المباراة، ونجح في ترجمتها إلى أهداف، وتمنى البرتغالي حظًا أوفر لمنتخب مالاوي في المرحلة المقبلة.


كما توجه فيتوريا بالشكر إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، على ما وصفه بالدعم المستمر للمنتخب، وتلبية كافة احتياجاته خلال الفترة الماضية.


قد يعجبك: منتخب مصر الأولمبي يتخطى زامبيا ويتأهل لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

google-playkhamsatmostaqltradent