recent
أحدث الموضوعات

مابولولو يواصل التألق ويحقق أرقامًا مميزة أمام سموحة

مابولولو يواصل التألق ويحقق أرقامًا مميزة أمام سموحة

مابولولو يواصل التألق ويحقق أرقامًا مميزة أمام سموحة

كتب: أحمد مجدي

عاشت جماهير الاتحاد السكندري ليلة سعيدة، بعد أن استعاد سيد البلد توازنه وخرج من دوامة الهزائم المتتالية في الدوري المصري، وذلك بعد تحقيق انتصار كبير على حساب جاره سموحة بثلاثية مقابل هدف.


وكالعادة لعب النجم الأنجولي مابولولو دور البطولة في هذا الانتصار، وواصل حالة التألق التي يعيشها مؤخرًا، من خلال تسجيل هدفين وصناعة الثالث.


قد يعجبك: التقرير الكامل لمباراة الاتحاد السكندري وسموحة في الجولة 25 من الدوري المصري


نستعرض معكم من خلال التقرير التالي، بعض الأرقام الهامة التي حققها هداف الاتحاد السكندري كريستوفاو مابولولو في ليلة الفوز على سموحة.


هداف الدوري

عزز مابولولو موقعه في صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز بعد أن رفع رصيده إلى 13 هدف ليتقدم بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه، أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة.


ويسعى مابولولو لمواصلة التألق وتسجيل الأهداف ليحقق لقب هداف الدوري المصري، وهو اللقب الذي كان قريبًا منه في الموسم الماضي، لولا إصابة قوية لحقت به وأبعدته عن عددٍ كبير من المباريات.


ولم يحقق أي لاعب من الاتحاد السكندري لقب هداف الدوري المصري، سوى أحمد ساري، نجم الفريق في فترة التسعينات، والذي تُوِج هدافًا للمسابقة في موسم 1994-1995.


قد يعجبك: هاتريك مابولولو يقود الاتحاد السكندري لتخطي طلائع الجيش


التقدم في قائمة العظماء

بهدفيه في مرمى سموحة، رفع مابولولو إجمالي رصيده من الأهداف في الدوري المصري منذ انضمامه إلى الاتحاد السكندري -مطلع الموسم الماضي- إلى 26 هدف سجلها في 47 مباراة خاضها مع سيد البلد.


وبذلك يرتقي مابولولو إلى المركز السادس على سلم ترتيب هدافي الاتحاد السكندري التاريخيين في الدوري المصري، حيث يتساوى في رصيد الأهداف (26) مع كلٍ من يوسف حمدي ورأفت عطية، ولكنه سجلها في عدد مباريات أقل.


كما يُعد مابولولو أكبر هداف أجنبي في تاريخ الاتحاد السكندري على مستوى الدوري المصري، ويحتاج لهدفين فقط ليتخطى رزاق سيسيه ويصبح أكبر هداف أجنبي للاتحاد في جميع البطولات.


قد يعجبك: مابولولو يأمل في مواصلة سجله المميز أمام سموحة


مابولولو كابوس سموحة

عزز مابولولو سجله المميز أمام فريق سموحة، فمنذ انضمامه للاتحاد السكندري، واجه الهداف الأنجولي سموحة في أربع مباريات، تمكن خلالها من تسجيل خمسة أهداف، وصناعة هدف.


ونجح مابولولو في التسجيل في كل مرة لعب فيها أمام سموحة، بإجمالي 6 مساهمات تهديفية (5 أهداف + صناعة هدف) خلال 296 دقيقة لعب، أي بمعدل مساهمة تهديفية كل 49 دقيقة.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يكافئ هدافه مابولولو بعقدٍ جديد

google-playkhamsatmostaqltradent