recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يعبر السكة الحديد ويتقدم في كأس مصر

الاتحاد السكندري يعبر السكة الحديد ويتقدم في كأس مصر

الاتحاد السكندري يعبر السكة الحديد ويتقدم في كأس مصر

كتب: أحمد مجدي


حقق الاتحاد السكندري انتصارًا صعبًا على حساب ضيفه السكة الحديد بنتيجة 2-0 في المباراة التي دارت بينهما مساء الثلاثاء على ستاد الإسكندرية في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر موسم 2023.


انتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل السلبي، واتجه اللقاء للأشواط الإضافية، حيث تقدم الاتحاد مستفيدًا من تسجيل محمد حسين لاعب السكة هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة (98')، ثم أضاف ابراهيم حسن هدف ضمان التأهل في الدقيقة (118').


بتلك النتيجة يتأهل سيد البلد لدور الـ16 وسوف يواجه الفائز من مباراة بيراميدز وراية.


تشكيل الاتحاد السكندري

بدأ الاتحاد السكندري المباراة بتشكيلٍ مكونٍ من:


المهدي سليمان (حارس مرمى)

هشام صلاح

محمود علاء

محمد صالح

صبري رحيل

مورو ساليفو

خالد الغندور

إسلام عبد النعيم

أحمد عادل ميسي

عمار حمدي

مابولولو


وعلى مقاعد البدلاء: صبحي سليمان - عبد الله نصيب - أحمد عيد - اوستن اموتو - محمود عبد العزيز - ناصر ناصر - فوزي الحناوي - أحمد فهد - ابراهيم حسن


ويتولى القيادة الفنية للاتحاد السكندري، الصربي زوران مانولوفيتش.


تشكيل السكة الحديد

بدأ نادي السكة الحديد المباراة بتشكيلٍ مكونٍ من:


عبد الكافي رجب (حارس مرمى)

المتولي محمود

مصطفى عبد الوهاب

ابراهيم عبد الخالق

سيلا

بهاء مجدي

أمير حجازي

طه نادي

سامي عبد الستار

محمود كشلط

أحمد شرويدة


ويتولى الإدارة الفنية للسكة الحديد، المصري أمير عزمي مجاهد.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يتخطى إنبي ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة


ملخص مباراة الاتحاد السكندري والسكة الحديد في دور الـ32 من كأس مصر

أولى الهجمات الخطيرة من جانب الاتحاد السكندري كانت في الدقيقة العاشرة من خلال تمريرة طولية متقنة من الغاني مورو ساليفو إلى خالد الغندور داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير لم ينجح في التحكم بالكرة.


في الدقيقة 28 حاول مابولولو الهروب من رقابة مدافعي السكة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة من من مسافة قريبة، ولكنها مرت بجانب المرمى.


كاد محمود علاء أن يفتتح النتيجة لمصلحة الاتحاد السكندري في الدقيقة 44، بعدما تلقى عرضية من عادل ميسي داخل منطقة الجزاء، وحاول إيداعها الشباك، ولكن ضغط حارس السكة منعه من ذلك.


وفي الوقت بدل الضائع تهيأت كرة أمام خالد الغندور في موضع رائع داخل منطقة جزاء السكة الحديد، ولكنه سدد كرة ضعيفة بين أحضان الحارس عبد الكافي رجب.


مع بداية الشوط الثاني، زاد الاتحاد من ضغطه على مرمى المنافس من أجل تسجيل هدف التقدم، ولكن دون خطورة حقيقية، وأجرى زوران تبديلين بدخول فوزي الحناوي وابراهيم حسن بدلًا من عمار حمدي وإسلام عبد النعيم.


في الدقيقة 52 لاحت فرصة خطيرة للسكة الحديد وأنقذ دفاع الاتحاد تسديدتين باتجاه المرمى، لتخرج الكرة إلى ركنية، أسفرت بعد تنفيذها عن ضربة رأسية قوية ردتها عارضة المهدي سليمان.


مع حلول الدقيقة 58 أجرى الاتحاد السكندري التبديلين الثالث والرابع، بدخول اوستن اموتو ومحمود عبد العزيز بدلًا من مابولولو وساليفو مورو.


نشط الاتحاد السكندري من الجانب الأيسر، وأرسل صبري رحيل عدة كرات عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكنها لم تجد من يترجمها إلى أهداف.


أجرى الاتحاد السكندري التبديل الخامس في الدقيقة 72 بخروج خالد الغندور، ودخول احمد عيد بديلًا له.


تبادل الفريقان الهجمات من أجل خطف هدف الفوز، ولكن دون جديد، وفي الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل أحمد عادل ميسي هدفًا للاتحاد ولكن حكم المباراة عمرو العطار ألغاه بداعي التسلل، بناءً على راية من مساعده كيرلس نزيه، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وتتجه المباراة للأشواط الإضافية.


في الشوط الإضافي الأول وتحديدًا في الدقيقة 98 حاول محمد حسين عضل مدافع السكة الحديد إرجاع الكرة برأسه لحارس المرمى ليسجل بالخطأ هدفًا في مرمى فريقه، ويمنح الاتحاد السكندري التقدم.


في الدقيقة 101 انطلق أحمد عادل ميسي من الجهة اليسرى وأهدى اوستن اموتو تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير فقد الكرة بشكل غريب.


في الدقيقة 105 كاد عبد الرحمن بوجي أن يتعادل للضيوف، وأطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، أبعدها المهدي سليمان بصعوبة.


مع مطلع الشوط الإضافي الثاني، أنقذ المهدي سليمان رأسية خطيرة من مسافة قريبة، وتصدى لها على مرتين، وتبعها بإنقاذٍ آخر لتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.


وفي الدقيقة 118 تابع ابراهيم حسن إحدى الكرات المرتدة من دفاع السكة داخل منطقة الجزاء، واستقبلها بتسديدة قوية من مرة واحدة، سكنت شباك الحارس عبد الكافي رجب، ليضاعف سيد البلد تقدمه ويحسم التأهل بعد مباراة عصيبة.



قد يعجبك: الاتحاد السكندري يفوز على سموحة في الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز

google-playkhamsatmostaqltradent