recent
أحدث الموضوعات

رئيس الوزراء يتفقد مشروع ستاد النادي المصري الجديد

رئيس الوزراء يتفقد مشروع ستاد النادي المصري الجديد

رئيس الوزراء يتفقد مشروع ستاد النادي المصري الجديد

كتب: أحمد مجدي


خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية لمشروع ستاد النادي المصري الجديد.


ورافقه في تلك الزيارة، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ.


وكان في استقبالهم بموقع المشروع رئيس النادي المصري البورسعيدي، الأستاذ كامل أبو علي، وبعض من أعضاء مجلس إدارة النادي.


وخلال الجولة استعرض المهندس محمد الغزاوي -رئيس القطاع المشرف على المشروع بالشركة المنفذة- جوانب العمل بالمشروع مؤكدًا أنه من المقرر تنفيذه والانتهاء منه في أغسطس 2024، حيث من المخطط أن يصل مسطح أرض الاستاد إلى 50 ألف متر مربع، وتقام الانشاءات على مسطح 28 ألف متر مربع، حيث سيتكون الاستاد من 4 مدرجات وهي:

مدرجات الجهة الغربية، وتضم "المقصورة الرئيسية".

مدرجات الجهة الشرقية، وبها "فندق اللاعبين". 

مدرجات الجهة الشمالية

مدرجات الجهة الجنوبية.


وتم تقسيم الاستاد إلى خمس مناطق وتم إسناد الأعمال لخمس شركات بورسعيدية لبدء تنفيذ الأعمال الانشائية.


وأضاف الغزاوي أن تصميم ستاد النادي المصري الجديد جاء متوافقًا مع أحدث اشتراطات الكاف والفيفا، متضمنًا تنفيذ ملعب كرة قدم من المسطح الأخضر بنظام Hybrid من جانب شركة معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهذا النظام يُعد خليطًا من النجيل الطبيعي والصناعي، ويجمع بين مزايا النوعين.


قد يعجبك: التصميم الجديد لحافلة الاتحاد السكندري موسم 2023-2024


تم تقسيم مقايسات الاستاد إلى 17 مقايسة تخصصية، تشمل مقايسات الأعمال الإنشائية، والمعمارية، والكهربائية، والتكييف، وأعمال ري وصرف الملعب.


وأضاف الغزاوي بأن مدرجات الجهة الغربية ستضم غرف مجلس الإدارة، وصالة لكبار الزوار، وقاعة مؤتمرات مجهزة بأحدث وسائل الاتصال والترجمة الفورية، بالإضافة إلى كبائن المعلقين، وخمس غرف فندقية.


أما مدرجات الجهة الشرقية فسوف تضم مبنى فندق اللاعبين، والذي يتكون من دور أرضي + 3 أدوار متكررة، ويشمل 24 غرفة فندقية على أعلى مستوى، وصالة چيمنازيوم، وغرف الكشف عن المنشطات، وغرف ملابس اللاعبين.

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء ستاد النادي المصري البورسعيدي


وأكد المهندس محمد الغزاوي على أن ستاد النادي المصري الجديد سيحتوي على أكثر من 30 بوابة لتسهيل دخول وخروج الجماهير، مشيرًا إلى أن جميع البوابات يتم التحكم بها عن طريق غرفة التحكم الإلكترونية المركزية، وبنظام QR كود، وسيضم الاستاد 300 كاميرا مختلقة لتغطية المدرجات والمنشآت الرياضية، وكذلك شاشتي عرض إلكتروني خلف المرميين، بالإضافة إلى شاشة خاصة بالإعلانات، فضلًا عن وجود أحدث وسائل البث التلفزيوني، وأحدث كاميرات النقل الرقمي، والمتصلة بغرف المعلقين وغرفة الـ VAR.


ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على أن ستاد النادي المصري الجديد، يمثل أهمية كبيرة لمدينة بورسعيد، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بإنشاء ستاد عالمي في المحافظة، ليضاف إلى منظومة الإنشاءات الرياضية المميزة في مصر، والتي تؤهلها لاستضافة أكبر المنافسات الرياضية العالمية.


قد يعجبك: فيتوريا يعلق على مجموعة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

google-playkhamsatmostaqltradent