recent
أحدث الموضوعات

مابولولو يُنقذ الاتحاد السكندري من الهزيمة أمام الجونة في الدوري المصري

مابولولو يُنقذ الاتحاد السكندري من الهزيمة أمام الجونة في الدوري المصري

مابولولو يُنقذ الاتحاد السكندري من الهزيمة أمام الجونة في الدوري المصري

كتب: أحمد مجدي


واصل النجم الأنجولي مابولولو تألقه، وسجل هدفين ليقود الاتحاد السكندري لتعادل مثير أمام ضيفه الجونة بنتيجة 2-2 بعد أن كان الضيوف متقدمين بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بين الفريقين عصر اليوم على ستاد الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز 2023-2024.


سجل أحمد بلحاج هدفي الجونة (1350') بينما تكفل الهداف الأنجولي مابولولو بتسجيل هدفي الاتحاد (7090'+9 من ضربة جزاء).


رفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط، بينما وصل الجونة إلى نقطته الثانية.


بدأ الاتحاد السكندري المباراة بتغييرات واضحة في التشكيل، حيث دفع المدير الفني طارق العشري باللاعب الصاعد زغلول الزغبي في وسط الملعب للمرة الأولى، بينما غاب بلال السيد الذي بدأ أساسيًا في الجولتين السابقتين، كما غاب أيضًا كل من هاني الطامي، والكاميروني فرانك آلان اللذين شاركا لفترات مختلفة في أول لقائين.


ظهر الاتحاد بشكل مهزوز في بداية المباراة، وهو ما منح الضيوف الفرصة لتهديد مرمى المهدي سليمان مبكرًا، وفي الدقيقة 11 تحصل الجونة على ركلة جزاء، بعد تعرض لاعبه أحمد بلحاج للضرب من المدافع سيف تقا داخل منطقة الجزاء.

تقدم بلحاج لتسديد ركلة الجزاء، ورغم تصدي المهدي سليمان للكرة، إلا أن بلحاج نجح في متابعتها إلى داخل الشباك ليسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 13.


حاول الاتحاد العودة في النتيجة، واعتمد على تحركات مابولولو وأحمد عيد في الخط الأمامي، ولكن بدون خطورة تُذكر على مرمى أحمد مسعود حارس الجونة.


شهد الشوط الأول قرارات تحكيمية مثيرة للجدل من جانب حكم المباراة أحمد حمدي، كما ظهر واضحًا انفعاله غير المبرر على لاعبي الاتحاد السكندري تحديدًا.


أجرى طارق العشري تبديلًا مبكرًا في الدقيقة 29 بخروج مصطفى ابراهيم ودخول هشام صلاح بديلًا له.


شهدت الدقيقة 39 تدخلًا عنيفًا من الجامبي أليو جاتا لاعب الجونة على زغلول الزغبي لاعب الاتحاد، ليحصل على إثرها على بطاقة حمراء مباشرة.


قد يعجبك: جميع صفقات الاتحاد السكندري موسم 2023-2024


مع انطلاق شوط المباراة الثاني، أجرى الاتحاد السكندري تبديلين بدخول أحمد عادل ميسي وبيكالي أوبامي، بدلًا من أحمد عيد وزغلول الزغبي.


وعلى عكس المتوقع، عزز أحمد بلحاج تقدم الجونة في الدقيقة 50 بعدما سجل هدفه الثاني في المباراة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، فشل حارس الاتحاد المهدي سليمان في التعامل معها.


واصل العشري الدفع بأوراقه أملًا في استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، والعودة في المباراة، فدفع في الدقيقة 58 بعمر الوحش ورجب عمران، بدلًا من خالد الغندور وبنيامين بواتينج.


أسفر الضغط المتواصل من جانب الاتحاد عن هدف رائع بأقدام الفهد الأنجولي مابولولو في الدقيقة 70، بعد أن حول تمريرة طولية من عمر الوحش إلى داخل مرمى الجونة من لمسة واحدة بطريقة مميزة.



واصل الاتحاد محاولاته لإدراك التعادل، في الوقت الذي اتجه فيه لاعبو الجونة لمحاولات إضاعة الوقت من خلال السقوط المتكرر وإدعاء الإصابة.


شهدت الدقيقة 77 قرارًا جدليًا من حكم المباراة أحمد حمدي، بعدم احتساب هدف للاتحاد السكندري في كرة بدت وكأنها تخطت خط مرمى الجونة، وزاد مخرج المباراة من حالة الجدل، بتعمده عدم إعادة اللقطة.



حاصر الاتحاد السكندري فريق الجونة في منتصف ملعبه، وكثف محاولاته من أجل إدراك التعادل، وتحقق له ذلك في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعدما حصل البديل رجب عمران على ركلة جزاء، تمكن الهداف الأنجولي مابولولو من تنفيذها بنجاح في الدقيقة 90+9، ليحرز هدفه الثاني في المباراة، والرابع خلال الموسم الحالي، ويحتل صدارة هدافي الدوري المصري منفردًا، في سعيه للظفر بلقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يكافئ مابولولو بعقدٍ جديد

google-playkhamsatmostaqltradent