recent
أحدث الموضوعات

قرعة كأس الرابطة تضع الاتحاد السكندري في المجموعة الأولى

قرعة كأس الرابطة تضع الاتحاد السكندري في المجموعة الأولى

قرعة كأس الرابطة تضع الاتحاد السكندري في المجموعة الأولى

كتب: أحمد مجدي


أُجريت ظهر اليوم قرعة النسخة الثالثة من كأس رابطة الأندية المصري المحترفة للموسم الكروي 2023-2024، وذلك بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وبحضور ممثلي الأندية المشاركة في البطولة.


وكان من المفترض أن تشارك جميع أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر في البطولة، ولكن بعد اعتذار الأهلي والزمالك عن عدم المشاركة، تقلص عدد الفرق إلى 16، ليتم تعديل نظام البطولة، وتقسيم الفرق على أربع مجموعات، بواقع أربع فرق في كل مجموعة، ثم يصعد أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية الذي يُلعب بنظام خروج المغلوب.


وأوضح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إلى وضع كليوباترا حامل اللقب، بالإضافة إلى أفضل ثلاثة أندية في ترتيب الدوري موسم 2022-2023 على رأس المجموعات الأربع.


وأسفرت نتيجة قرعة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة عن المجموعات الآتية:


المجموعة الأولى

فيوتشر - الاتحاد السكندري - سموحة - بلدية المحلة


المجموعة الثانية

بيراميدز - فاركو - طلائع الجيش - زد


المجموعة الثالثة

كليوباترا - إنبي - الإسماعيلي - الداخلية


المجموعة الرابعة

المصري - المقاولون العرب - البنك الأهلي - الجونة


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يفوز على إنبي ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة


وأشار عامر حسين إلى أن بطل كأس الرابطة سيحصل على جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون جنيه، بينما يحصل الوصيف على مليون جنيه.


وتنطلق منافسات كأس الرابطة في 8 يناير، ومع ذلك لم يتم الإعلان عن جدول ومواعيد واضحة للمباريات، أو تحديد تاريخ انتهاء البطولة.


ويكتسب لقب كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة أهمية خاصة، بعد أن أصبح البطل من المشاركين في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد.


وتأمل جماهير الاتحاد السكندري في استغلال البطولة لتحقيق أول لقب رسمي منذ عام 1976، وكان سيد البلد قد خرج من الدور قبل النهائي في النسخة الماضية بعد الخسارة أمام كليوباترا، الذي تُوِج في النهاية باللقب على حساب المصري البورسعيدي.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري جاهز لمواجهة الداخلية في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent