recent
أحدث الموضوعات

محمد صلاح يقود ليفربول لاقتناص فوز ثمين على حساب مانشستر سيتي (فيديو)

محمد صلاح يقود ليفربول لاقتناص فوز ثمين على حساب مانشستر سيتي (فيديو)

محمد صلاح يقود ليفربول لاقتناص فوز ثمين على حساب مانشستر سيتي

كتب: أحمد مجدي


قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق انتصار صعب بهدفٍ نظيف على حساب ضيفه حامل اللقب مانشستر سيتي ضمن مباريات الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


سجل محمد صلاح هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (76') ليحصد ليفربول ثلاث نقاط ثمينة، يخرج بها من دوامة النتائج السلبية التي لازمته في الأسابيع الأخيرة.


رفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة، فيما تلقى سيتي هزيمته الأولى هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 23 نقطة.


مانشستر سيتي لم يترجم الفرص إلى أهداف

بدأ يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بثلاثي هجومي مكون من صلاح وفيرمينو وچوتا، وفضل الاحتفاظ بالصفقة الجديدة داروين نونيز على مقاعد البدلاء، فيما كان النرويجي المتألق هالاند على رأس القوة الضاربة لكتيبة المدرب بيب غوارديولا.


لم تشهد الربع ساعة الأولى من المباراة فرصًا حقيقية لأيٍ من الفريقين، ولعب ليفربول بطريقة الضغط العالي كي لا يسمح للسيتي بفرض سيطرته على المباراة.


شهدت الدقيقة 21 أولى المحاولات الحقيقية من جانب أصحاب الأرض، حيث أرسل إليوت عرضية متقنة للبرتغالي چوتا، ولكن الأخير سدد كرة ضعيفة.


خلال الوقت المتبقي من شوط المباراة الأول، سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب، وكانت له عدة محاولات على مرمى ليفربول عبر برناردو سيلفا، وهالاند، وفودين.


قد يعجبك: توتنهام ينتصر على إيفرتون في ليلة مميزة لهاري كين


ليفربول الأكثر فاعلية في الشوط الثاني

بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني، تلقى صلاح تمريرة من زميله فيرمينو، لينفرد بمرمى سيتي، ولكن الحارس البرازيلي إيدرسون تصدى لتسديدته بأطراف أصابعه.


وفي الدقيقة 55 أحرز فيل فودين هدفًا لمصلحة مانشستر سيتي ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي وجود خطأ من هالاند على فابينيو لاعب ليفربول في مرحلة بناء الهجمة التي أسفرت عن الهدف.


بعدها بدقيقة أرسل صلاح تمريرة رائعة لچوتا، إلا أن الأخير قابلها برأسية غير متقنة، علت العارضة.


في الدقيقة 64 تألق الحارس البرازيلي أليسون وتصدى ببراعة لتسديدة جديدة من هالاند.


واصل صلاح تهديده لمرمى السيتي في الدقيقة 70، حيث انطلق من الجناح الأيمن وسدد بيسراه كرة مرت بجوار المرمى.


في الدقيقة 76 أرسل الحارس أليسون كرة سريعة بإتجاه محمد صلاح، الذي نجح في السيطرة عليها ببراعة وتلاعب بمدافع السيتي چواو كانسيلو وانطلق نحو المرمى، وسجل بيسراه هدف المباراة الوحيد.


كاد ليفربول أن يضاعف النتيجة بعدها مباشرة، لولا رعونة البديل نونيز الذي لم يحسن التصرف في فرصة محققة للتسجيل.


في الدقيقة 85 حدث التحام بين صلاح وبرناردو سيلفا، نتج عنه مشادة عنيفة بينهما، واعتراض شديد من جانب المدرب كلوب على عدم احتساب الحكم للخطأ، مما تسبب في طرده.


أهدر ليفربول فرصتين آخريين عن طريق كارفالهو في الدقيقة 87، ونونيز في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0 لمصلحة ليفربول.


صلاح يواصل كتابة التاريخ

وصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 121 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، ليتخطى ستيفن جيرارد صاحب الـ 120 هدف، ويصبح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا لليفربول في حقبة البريمييرليج، خلف روبي فاولر صاحب الـ 128 هدف.


كما عزز صلاح رقمه كأكثر اللاعبين تسجيلًا في مرمى مانشستر سيتي، منذ انضمامه لليفربول في 2017، حيث سجل اليوم هدفه التاسع في مرمى السيتزينز في مختلف البطولات.


ملخص فوز ليفربول على مانشستر سيتي (1-0)




قد يعجبك: وولفرهامبتون يخرج من دوامة النتائج السلبية بفوز صعب على نوتنجهام فورست


google-playkhamsatmostaqltradent