recent
أحدث الموضوعات

أكثر من مجرد ثلاث نقاط .. مكاسب عديدة للاتحاد السكندري من الفوز على الداخلية

أكثر من مجرد ثلاث نقاط .. مكاسب عديدة للاتحاد السكندري من الفوز على الداخلية

أكثر من مجرد ثلاث نقاط .. مكاسب عديدة للاتحاد السكندري من الفوز على الداخلية

كتب: أحمد مجدي


عاشت جماهير الإسكندرية ليلة سعيدة بعد فوز الاتحاد السكندري بالأمس على الدخلية بهدفين نظيفين، ليواصل الفريق بدايته المميزة في الموسم الحالي من الدوري المصري، ويصل للنقطة السادسة من مباريتين، محققًا العلامة الكاملة.


ولكن مكاسب الاتحاد السكندري من المباراة لم تقتصر على الثلاث نقاط، حيث يعكس هذا الفوز كثير من التغيرات الإيجابية التي ظهرت على سيد البلد مع بداية الدوري، نستعرضها لكم من خلال التقرير التالي.


أفضل بداية منذ 7 سنوات

تُعد البداية الحالية للاتحاد السكندري في الدوري العام موسم 2022/2023 هي الأفضل للفريق منذ سبعة مواسم كاملة، فأخر مرة نجح فيها الاتحاد في حصد 6 نقاط من أول مباريتين، والخروج بشباك نظيفة، كانت في موسم 2015/2016، حين فاز على أسوان في الجولة الأولى بهدف نظيف، ثم كرر النتيجة ذاتها أمام الإنتاج الحربي في الجولة الثانية.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يقتنص ثلاث نقاط ثمينة من ملعب أسوان في الجولة الأولى من الدوري المصري


التفوق على الفرق الصاعدة حديثًا

على مدار سنوات طويلة، عانى الاتحاد السكندري بشكل كبير أمام الفرق الصاعدة حديثًا للدوري الممتاز، وكان يهدر النقاط أمامها بشكلٍ دائم، إما بالتعادل أو الهزيمة.

ولكن الوضع تغير في الموسم الحالي، فالفريق استهل مشواره في الدوري المصري بملاقاة فريقين من الصاعدين حديثًا، واستطاع السيطرة على المباراتين، واستحق الفوز عن جدارة.


مدير فني عالي المستوى

على الرغم من أن الموسم لا يزال في بدايته، إلا أن بصمات الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني للاتحاد السكندري، ظهرت واضحة في أداء الفريق، حيث تخلص الفريق من طريقة اللعب العشوائية التي لازمته في المواسم الماضية، وظهر متماسكًا، وصلبًا، خصوصًا في النواحي الدفاعية، وظهر الانتشار الجيد للاعبين على أرض الملعب.


ولم يتوقف دور المدرب الصربي عند تغيير هوية وأداء الفريق للأفضل، وإنما استطاع أيضًا استخراج أفضل ما عند اللاعبين، وتطوير مستوى كثير منهم، مثل أحمد عادل ميسي، ومورو ساليفو، وهشام صلاح، وصبري رحيل، وغيرهم.


هذا كله فضلًا عن حالة الانضباط الواضحة التي فرضها المدير الفني، والمعروف عنه الجدية الكبيرة، وعدم السماح بالتهاون والاستهتار.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري ينتصر على الداخلية ويحقق الفوز الثاني على التوالي في الدوري المصري


صفقات تصنع الفارق

عانى الاتحاد السكندري خلال المواسم الماضية من انتداب لاعبين دون المستوى، وعقد صفقات أثارت جدلًا كبيرًا، بسبب ضعف اللاعبين الذين كان يتم التعاقد معهم، فكانوا لا يقدمون أي إضافة تُذكر للفريق، ويتواجدون في القائمة على حساب شباب النادي الصاعدين، فضلًا غن تكبد الاتحاد لمبالغ مالية ضخمة للتعاقد معهم ودفع رواتبهم.

وكل الأمور السابقة صنعت شكوكًا كبيرة حول صفقات الاتحاد السكندري، وصلت لاتهامات بالسمسرة وتلقي العمولات.


أما في فترة الانتقالات الصيفية الماضية فقد تغير النهج الذي يتحرك به الاتحاد السكندري في سوق اللاعبين بشكلٍ كبير، وتم تدعيم الفريق في المراكز التي تحتاج فعلًا للدعم، وبطريقة متوازنة بين الأهداف الرياضية، والإمكانيات المالية، حيث أبرم الفريق عدة صفقات مميزة بطريقة الانتقال الحر، نذكر منها على سبيل المثال: المهاجم النيچيري اوستن اموتو الذي سجل هدفين في أول مباريتين، والحارس المتألق المهدي سليمان الذي أظهر جودة كبيرة، وحافظ على نظافة شباكه في أول لقائين بالدوري.


كما استقدم الفريق ثنائي دفاعي صلب ومميز للغاية: خالد صبحي (إعارة من كليوباترا مع أحقية الشراء) ومحمود علاء (إعارة من الزمالك)، وقدم هذا الثنائي شركة دفاعية مميزة ساهمت في خروج سيد البلد بشباك نظيفة في أول جولتين بالدوري.

ولا ننسى أيضًا قلب الدفاع المميز محمد الصالح الذي تعاقد معه النادي في صفقة انتقال حر، لتقدم بذلك إدارة الاتحاد حلولًا حقيقية لأكبر مشاكل الفريق في المواسم الماضية، ألا وهي خط الدفاع.


ستاد الإسكندرية ليس عقدة

من الأمور الغريبة التي لازمت الفريق في الموسمين الماضيين، تحقيق الاتحاد السكندري نتائج سلبية في مبارياته على ستاد الإسكندرية، وهو أمر لم يعتد عليه الفريق، حتى انتشر اعتقاد بين أحد الأجهزة الفنية السابقة للفريق، وأيضًا بعض الجماهير؛ بأن ستاد الإسكندرية يمثل عقدة للاتحاد، وأن لعب المباريات فيه يُعد نذير شؤم!


أنهى الاتحاد هذه العقدة المزعومة مبكرًا، حيث حقق الفوز بأداء رائع في أولى مباريات الموسم على ستاد الإسكندرية، بل وسيكون لديه فرصة لإثبات ذلك مجددًا بعد أيامٍ قليلة، حين يستضيف طلائع الجيش على الملعب نفسه يوم الإثنين القادم 31 أكتوبر ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري.


قد يعجبك: تصريحات ما بعد مباراة الاتحاد السكندري والداخلية في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent