recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يُعلن تعيين الألماني هنريك رودل مديرًا فنيًا لفريق كرة السلة

الاتحاد السكندري يُعلن تعيين الألماني هنريك رودل مديرًا فنيًا لفريق كرة السلة

الاتحاد السكندري يُعلن تعيين الألماني هنريك رودل مديرًا فنيًا لفريق كرة السلة

كتب: أحمد مجدي


أعلن الاتحاد السكندري في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك عن التعاقد مع الألماني هنريك رودل لتولي الإدارة الفنية لفريق كرة السلة بالنادي قبل أيام من انطلاق منافسات الموسم الجديد في مصر.


ويأتي التعاقد مع رودل في أعقاب إقالة الصربي ميودراغ برزيتش، بعد النتائج الكارثية للفريق في البطولة العربية لكرة السلة للأندية، التي أقيمت مؤخرًا في الكويت، وتوديع البطولة مبكرًا من الدور ربع النهائي.


وأوضح البيان أن محمد مصيلحي رئيس النادي، ومعه أحمد عبد المجيد، ومحمد خميس، وحازم الرجال، قد قاموا بالتفاوض مع المدرب الألماني رودل عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وشرحوا له كافة الظروف المتعلقة بفريق الاتحاد السكندري لكرة السلة، وطموحات الإدارة والجماهير في الموسم الجديد.


وبحسب البيان فإن المدرب الألماني سوف يصل الإسكندرية يوم الإثنين القادم 24 أكتوبر ليباشر مهام عمله كمدير فني للاتحاد السكندري.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يخسر أمام كاظمة الكويتي ويودع البطولة العربية لكرة السلة


مسيرة هنريك رودل كلاعب كرة سلة

استمرت مسيرة رودل كلاعب سلة محترف لمدة 11 سنة (1993-2004) وقضاها كلها في صفوف فريق ألبا برلين الذي فاز معه بسبعة ألقاب متتالية دوري كرة السلة الألماني البوندزليجا بين عامي 1997 و 2004.


أما على المستوى الدولي فقد شارك رودل مع ألمانيا في دورة الألعاب الأولمبية برشلونة 1992، وقاد ألمانيا للحصول على بطولة أوروبا 1993، كما كان عضوًا ضمن الفريق الألماني الحاصل على برونزية كأس العالم 2002.


كما لعب رودل مع المنتخب الألماني في بطولة أوروبا أعوام 1995 و1997 و1999.


مسيرة هنريك رودل كمدرب كرة سلة

بدأ رودل مسيرته التدريبية في فرق الشباب بنادي ألبا برلين، قبل أن يتولى الإدارة الفنية للفريق الأول في عام 2005 واستمر حتى 2007.


تولى تدريب فريق ألماني آخر في 2010 هو TBB Trier واستمر معه حتى 2015.


تولى تدريب المنتخب الألماني الأول في 2017 واستمر حتى 2021، وقاده في أولمبياد طوكيو 2020، والتي خرج فيها من دور الثمانية، بعدما فاز في مباراة وحيدة من إجمالي 4 مباريات خاضها، والفوز الذي تحقق كان على حساب نيچيريا في دور المجموعات.


تول تدريب فريق تورك تلكوم التركي من 2021 حتى 2022.


أهم انجازاته كمدرب كان تحقيق لقب كأس ألمانيا عام 2006 مع فريق ألبا برلين.


قد يعجبك: سلة الاتحاد السكندري في البطولة العربية .. كيف تحول حلم اللقب الثامن إلى كابوس المشاركة الأسوء؟

google-playkhamsatmostaqltradent