recent
أحدث الموضوعات

فرنسا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز عريض على أستراليا (فيديو)

فرنسا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز عريض على أستراليا (فيديو)

فرنسا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز عريض على أستراليا (فيديو)

كتب: أحمد مجدي


استهل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوز كبير على نظيره الأسترالي بنتيجة 4-1 ضمن مباريات المجموعة الرابعة من كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.


تقدمت أستراليا مبكرًا عبر كريغ غودوين في الدقيقة (9') قبل أن ترد فرنسا بقوة بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها أدريان رابيو (27') أوليفييه جيرو (32' ، 71') كيليان إمبابي (68').


قد يعجبك: انتصار تاريخي للأخضر السعودي على حساب التانجو الأرجنتيني


رابيو يسجل ويصنع

لم تكن بداية المباراة جيدة بالنسبة لفرنسا حيث استقبلت هدفًا مبكرًا عند الدقيقة التاسعة بأقدام كريغ غودوين، وخلال الهجمة التي أسفرت عن الهدف، سقط لوكاس هيرنانديز مصابًا، ليخرج مستبدلًا ويحل شقيقه ثيو بديلًا له.


في الدقيقة 22 كاد ميشيل دوك أن يضيف الهدف الثاني للديوك بتسديدة بعيدة المدى مرت قريبة جدًا بجوار القائم.


في الدقيقة 27 أرسل البديل ثيو هيرنانديز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها أدريان رابيو برأسه داخل الشباك الأسترالية.


عاد رابيو في الدقيقة 32 ليصنع هدف التقدم بعدما أرسل تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء لزميله چيرو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.


مع حلول الدقيقة 45 أهدر كيليان إمبابي هدفًا محققًا بطريقة غريبة، بعدما أرسل له زميله أنطوان جريزمان تمريرة مثالية داخل خط الست ياردات، تعامل معها إمبابي بشكلٍ سئ وأطاح بها عاليًا عوضًا عن إيداعها الشباك.


في الثواني الأخيرة من الشوط الأول كاد چاكسون إيرفين أن يخطف هدف التعادل لأستراليا إلا أن رأسيته اصطدمت بالقائم.


الديوك يسيطرون على المباراة

بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني كاد أوليفييه چيرو أن يسجل هدفًا استثنائيًا من الأهداف التي اشتهر بها، بعدما استقبل عرضية هيرنانديز بضربة مقصية، ولكن كرته مرت بجوار المرمى.


استمر ثيو هيرنانديز في صناعة فرص التهديف المحققة لزملائه، وأهدى كرة أخرى لجريزمان، الذي سدد كرة أرضية أبعدها الدفاع الأسترالي من على خط المرمى.


في الدقيقة 68 أضاف مبابي الهدف الثالث لفرنسا بكرة رأسية رائعة استقبل بها عرضية عثمان ديمبلي.


وبعدها بثلاث دقائق فقط، سجل چيرو هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده، ليقضي على أي آمال لأستراليا في العودة للمباراة.



قد يعجبك: هولندا تخطف فوزًا حاسمًا على السنغال في كأس العالم


رقم مميز لچيرو

بتسجيله هدفين في لقاء اليوم، رفع أوليفييه چيرو رصيده من الأهداف مع منتخب فرنسا إلى 51 هدف ليصبح الهداف التاريخي لفرنسا بالتساوي مع الأسطورة تييري هنري، ويحتاج لهدف واحد فقط للإنفراد بصدارة الهدافين التاريخيين للديوك.


كما كسر چيرو صيامه التهديفي في المونديال، حيث فشل في تسجيل أي هدف خلال النسخة الماضية في روسيا 2018 التي توج بها منتخب بلاده، وذلك على الرغم من لعبه جميع المباريات كأساسي.


تعادل سلبي بين تونس والدنمارك

في مباراة أخرى في المجموعة نفسها، نجحت تونس في فرض التعادل السلبي على الدنمارك، ليحصد نسور قرطاچ نقطتهم الأولى في البطولة.


تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وسنحت لهما كثير من فرص التهديف على مدار الشوطين.


كانت أخطر فرص الفريق التونسي مع نهاية شوط المباراة الأول من انفراد تام لعصام الجبالي، الذي حاول لعب الكرة من فوق الحارس كاسبر شمايكل، إلا أن الأخير أنقذها ببراعة.



قد يعجبك: إنجلترا تكتسح إيران بسداسية وتعادل الولايات المتحدة مع ويلز

google-playkhamsatmostaqltradent