recent
أحدث الموضوعات

بهدفي مبابي في مرمى الدنمارك .. فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني في كأس العالم 2022 (فيديو)

بهدفي مبابي في مرمى الدنمارك .. فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني في كأس العالم 2022 (فيديو)

فرنسا تصبح أول المتأهلين للدور الثاني من كأس العالم 2022 بعد فوزها على الدنمارك بهدفي كيليان مبابي

كتب: أحمد مجدي


أصبحت فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وذلك عقب فوزها على الدنمارك بهدفين مقابل هدف 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم معهما تونس وأستراليا.


رفعت فرنسا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة لتضمن تأهلها لدور الـ16، بينما تجمد رصيد الدنمارك عند نقطة وحيدة، وتبقى المنافسة على بطاقة التأهل الثانية مفتوحة بينها وبين تونس وأستراليا في الجولة الثالثة.


يدين المنتخب الفرنسي بهذا الفوز لنجمه المتألق كيليان إمبابي الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين (61') و (86') بينما سجل أندرياس كريستينسن هدف الدنمارك الوحيد في الدقيقة (68').


كان المنتخب الفرنسي هو الطرف الأفضل في المباراة، وأضاع خلال الشوط الأول عددًا من الفرص المحققة، حيث تصدى كاسبر شمايكل لفرص خطيرة من رابيو، ومبابي وديمبلي.


بينما كانت أخطر فرص الدنمارك من خلال تسديدة لأندرياس كورنيليوس.


قد يعجبك: فرنسا تبدأ مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم بانتصار كبير على أستراليا


في الشوط الثاني واصلت فرنسا ضغطها من أجل تسجيل هدف التقدم، وتحقق لها ذلك في الدقيقة 61 بعد تبادل رائع للكرة بين ثيو هيرنانديز وكيليان إمبابي، أنهاه الأخير بتسديدة سكنت شباك الحارس شمايكل.


لم تهنأ فرنسا كثيرًا بتقدمها، ففي الدقيقة 68 نجح كريستينسن في استغلال سوء تمركز الدفاع الفرنسي أثناء تنفيذ ركلة ركنية، وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء داخل شباك الحارس هوجو لوريس معلنًا هدف التعادل للدنمارك.


بعد الهدف انتفض الفريق الدنماركي وكاد أن يتقدم في النتيجة، حيث تصدى الحارس الفرنسي لوريس ببراعة لتسديدة ليندستروم، ثم رد القائم الأيسر كرة مارتن برايثويت.


قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة تلقى مبابي عرضية متقنة من جريزمان، نجح في تحويلها داخل شباك الدنمارك، ليؤمن فوزًا ثمينًا للديوك ويعبر بهم إلى الدور الثاني.


قد يعجبك: تونس تخسر أمام أستراليا وحظوظها تتقلص في بلوغ الدور الثاني

google-playkhamsatmostaqltradent