recent
أحدث الموضوعات

هولندا تلاقي السنغال في خامس مواجهات الطواحين مع المنتخبات الإفريقية في كأس العالم

هولندا تلاقي السنغال في خامس مواجهات الطواحين مع المنتخبات الإفريقية في كأس العالم

هولندا تلاقي السنغال في خامس مواجهات الطواحين مع المنتخبات الإفريقية في كأس العالم

كتب: أحمد مجدي


يلتقي غدًا الإثنين منتخب هولندا مع نظيره السنغالي في أولى مباريات الفريقين في كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وذلك ضمن مباريات دور المجموعات، في المجموعة الأولى التي تضم معهما قطر والإكوادور.


تُعد هولندا من المنتخبات التي اشتهرت بتقديم كرة قدم جذابة وممتعة للجماهير، وقدمت الكرة الهولندية كثير من المواهب التي برزت في نسخٍ مختلفة من كأس العالم مثل كرويف، كرول، نيسكينز، بيركامب، شنايدر، فان بيرسي، وغيرهم.


تأهلت هولندا لكأس العالم في عشر مناسبات سابقة، ومشاركتها في النهائيات المقامة في قطر هي المشاركة الحادية عشر.


أفضل نتائج هولندا في كأس العالم

يعتبر كثير من المتابعين هولندا المنتخب الأقل حظًا في تاريخ كأس العالم، فهو الوحيد الذي خسر النهائي في ثلاث مناسبات، دون أن يحقق لقب البطولة ولو في مرة واحدة.


خسرت هولندا نهائي كأس العالم 1974 أمام ألمانيا الغربية بنتيجة 2-1.


ثم خسرت نهائي كأس العالم 1978 أمام الأرچنتين بنتيجة 3-1.


وفي نهائي كأس العالم 2010 التقت هولندا مع إسبانيا في النهائي وخسرت بنتيجة 1-0 بهدف إنييستا القاتل في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي.


كما حصلت هولندا على المركز الثالث في كأس العالم 2014 بعد فوزها على البرازيل في المباراة الترتيبية بنتيجة 3-0.


وحصل المنتخب البرتقالي على المركز الرابع في كأس العالم 1998 بعد الخسارة أمام كرواتيا بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركز الثالث.


تاريخ لقاءات هولندا بالمنتخبات الإفريقية في المونديال

ستكون مباراة السنغال هي الخامسة في تاريخ مواجهات هولندا مع الفرق الإفريقية في كأس العالم، حيث لعبت من قبل 4 مباريات مع الأفارقة، فازت في 3، وتعادلت في واحدة، وكانت جميع المباريات في دور المجموعات.


أول مباراة تخوضها هولندا أمام منتخب إفريقي كانت المواجهة مع مصر في كأس العالم 1990 وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، حيث تقدم وليم كيفت في الدقيقة 58 قبل أن يتعادل مجدي عبد الغني لمصر من ضربة جزاء في الدقيقة 83.


في النسخة التالية من كأس العالم والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 واجهت هولندا المغرب، وتمكنت من الفوز بنتيجة 2-1، سجل بيرجكامب هدف التقدم في الدقيقة 43، ثم تعادل حسن ناضر لأسود الأطلس في الدقيقة 47، قبل أن يخطف روي هدف الفوز في الدقيقة 77.


المباراة الثالثة التي تخوضها هولندا أمام فرق القارة السمراء في المونديال كانت في كأس العالم 2006 حيث لعبت أمام كوت ديفوار وفازت بنتيجة 2-1.

سجل لهولندا فان بيرسي في الدقيقة 23 ورود فان نيسترلوي في الدقيقة 27، وقلص بكاري كونيه الفارق للأفيال في الدقيقة 38.


كأس العالم 2010 شهد المواجهة الرابعة لهولندا أمام منتخب إفريقي، وكان هذه المرة منتخب الكاميرون، وفازت هولندا بالنتيجة المعتادة 2-1 بهدفي فان بيرسي (36) وهونتيلار (83)، بينما أحرز صامويل إيتو هدف الكاميرون من ضربة جزاء (65).


موعد مباراة هولندا والسنغال والقناة الناقلة

تلتقي هولندا مع السنغال غدًا الإثنين 21 من نوفمبر 2022


👈التوقيت: السادسة مساءً بتوقيت الإسكندرية


⚽الملعب: ستاد الثمامة


✅القنوات الناقلة

BEIN SPORTS HD 1 MAX

BEIN SPORTS HD 2 MAX

Alkass Extra One HD

Alkass Extra Two HD


💬معلق المباراة: رؤوف خليف 


google-playkhamsatmostaqltradent