recent
أحدث الموضوعات

بريمونتادا رائعة .. الاتحاد السكندري يحول تأخره إلى انتصار ثمين على حساب البنك الأهلي في الدوري المصري (فيديو)

بريمونتادا رائعة .. الاتحاد السكندري يحول تأخره إلى انتصار ثمين على حساب البنك الأهلي في الدوري المصري (فيديو)

بريمونتادا رائعة .. الاتحاد السكندري يحول تأخره إلى انتصار ثمين على حساب البنك الأهلي في الدوري المصري (فيديو)

كتب: أحمد مجدي

نجح الاتحاد السكندري في تحويل تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة 3-2 على حساب مضيفه البنك الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2022/2023.


تقدم البنك الأهلي بهدفين لمهاجمه ناصر منسي في الدقيقتين (40') و (45'+3) قبل أن يعود الاتحاد السكندري ويسجل ثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني عبر مابولولو (52') ومحمود علاء (66') واوستن اموتو (89').


حصد الاتحاد السكندري ثلاث نقاط غالية، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، بينما فشل البنك الأهلي في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يتعادل سلبيًا مع الزمالك في الجولة 13 من الدوري المصري


شهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة واستحواذ على الكرة من جانب البنك الأهلي.


تلقى محمد هلال لاعب البنك الأهلي تمريرة بينية في الدقيقة الرابعة جعلته منفردًا بالمهدي سليمان حارس الاتحاد، ولكن الأخير نجح في التصدي لتسديدة هلال ببراعة.


توقفت المباراة في الدقيقة 7 بسبب إصابة لاعب الاتحاد السكندري أحمد عادل ميسي.


في الدقيقة 11 نفذ محمد هلال ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الاتحاد، ولكنها علت المرمى بقليل.


في الدقيقة 15 انطلق أحمد عادل ميسي من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن دفاع البنك الأهلي نجح في إبعادها.


حتى منتصف الشوط الأول، لم يشكل الاتحاد خطورة حقيقية على مرمى أبو جبل، وفشل في تسديد أي كرة على المرمى، ومع حلول الدقيقة 22 أرسل أحمد عادل ميسي كرة عرضية قابلها خالد الغندور بتسديدة اصطدمت بدفاع البنك الأهلي.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يحقق انتصارًا صعبًا على حساب كليوباترا في الجولة التاسعة من الدوري المصري


شهدت الدقيقة 23 أولى فرص التهديف المحققة لسيد البلد، بعد انفراد لابراهيم حسن بمرمى البنك الأهلي، ولكنه سدد بشكلٍ متسرع، ليتصدى محمد أبو جبل للكرة.


في الدقيقة 31 أرسل صبري رحيل كرة عرضية من ضربة حرة نفذها من الناحية اليمنى، لتتهيأ الكرة أمام مورو ساليفو داخل منطقة جزاء البنك الأهلي وعلى بعد أمتار قليلة من المرمى، إلا أنه أهدرها بغرابة شديدة.


واصل الاتحاد السكندري ضغطه على مرمى البنك، وفي الدقيقة 35 نفذ خالد الغندور ضربة حرة من الجهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، ليقابلها محمود علاء برأسية قوية، ولكن الحارس محمد أبو جبل نجح في التصدي لها.


أرسل هشام صلاح عرضية رائعة في الدقيقة 38 أبعدها أبو جبل بصعوبة، وبعدها تحصل سيد البلد على ركنية استقبلها مورو ساليفو برأسية ولكنها مرت بجوار المرمى.


شهدت الدقيقة 40 تقدم البنك الأهلي بهدف من توقيع ناصر منسي الذي استغل تردد المهدي سليمان في الخروج لالتقاط عرضية عاصم صلاح، ليرتقي لها منسي ويصوب رأسية قوية، تسكن شباك الاتحاد السكندري.


شهدت الدقيقة 43 التبديل الأول للاتحاد السكندري بنزول الوافد الجديد محمد محمود بدلًا من محمود عبد العزيز.


في الوقت بدل الضائع (45'+3) نفذ محمد هلال ركنية لمصلحة البنك الأهلي، ارتبك دفاع الاتحاد السكندري في التعامل معها، ليرتقي لها ناصر منسي ويصوب رأسية داخل شباك المهدي سليمان، ويضاعف النتيجة لمصلحة البنك الأهلي، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.


قد يعجبك: تاريخ المواجهات المباشرة بين الاتحاد السكندري وغزل المحلة في الدوري المصري


مع بداية الشوط الثاني، حاول الاتحاد السكندري العودة لأجواء المباراة، وفي الدقيقة 50 أرسل ابراهيم حسن عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها مابولولو برأسية رائعة اصطدمت بعارضة البنك الأهلي وارتدت لداخل الملعب، إلا أن محمود علاء لم ينجح في إيداعها الشباك.


في الدقيقة 52 نجح الاتحاد السكندري في تقليص الفارق بعد فشل محمد أبو جبل في التعامل مع عرضية هشام صلاح، ليستغل الأنجولي مابولولو الفرصة ويسجل الهدف الأول لمصلحة سيد البلد.


في الدقيقة 54 كاد مابولولو أن يسجل هدفه الثاني، ويخطف التعادل، بعد أن استقبل عرضية أحمد عادل برأسية رائعة مرت بجوار القائم بقليل.


في الدقيقة 60 أهدر محمود علاء فرصة محققة لتسجيل هدف التعادل، بعد أن استقبل كرة عرضية من محمد محمود بضربة رأسية، أنقذها أسامة ابراهيم مدافع البنك الأهلي من على خط المرمى.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة في دوري الجمهورية مواليد 2001


شهدت الدقيقة 66 توقيع محمود علاء على أول أهدافه مع الاتحاد السكندري، فبعد أن مرت عرضية ابراهيم حسن من مابولولو وجدت محمود علاء الذي نجح في تحويلها برأسه داخل الشباك، معلنًا عن هدف التعادل لمصلحة سيد البلد.


واصل الاتحاد السكندري ضغطه الهجومي من أجل إكمال الريمونتادا وإحراز هدف التقدم، بينما شكلت الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض خطورة كبيرة، بسبب المساحات الموجودة في دفاع الاتحاد.


في الدقيقة 75 كاد خطأ فادح من هشام صلاح أن يكلف الاتحاد هدفًا، حيث فقد الكرة أمام منطقة الجزاء، ليقتنصها ناصر منسي مهاجم البنك الأهلي، ويطلق تسديدة قوية، ولكنها علت مرمى الاتحاد.


شهدت الدقيقة 79 تبديلين في صفوف الاتحاد السكندري بدخول اوستن اموتو وإسلام عبد النعيم، بدلًا من كريستوفر مابولولو وابراهيم حسن.


في الدقيقة 84 كاد ناصر منسي أن يكمل الهاتريك، بعدما تلقى تمريرة أرضية من أسامة فيصل داخل منطقة جزاء الاتحاد السكندري، وفي عدم وجود المهدي سليمان في المرمى بسبب الخروج الخاطئ، أنقذ محمود علاء تسديدة منسي بشكلٍ رائع.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري ينتصر على سموحة في ديربي الإسكندرية


شهدت الدقيقة 88 التبديل الرابع في صفوف الاتحاد السكندري بخروج خالد الغندور ودخول محمد فارس بديلًا له.


اكتملت الريمونتادا السكندرية في الدقيقة 89 بعد أن استغل اوستن اموتو خطأ دفاعي من أمير مدحت مدافع البنك الأهلي الذي تعثر وسقط أرضًا، لينطلق النيچيري اموتو بالكرة دون رقابة ويسدد كرة أرضية على يسار أبو جبل معلنًا عن تقدم الاتحاد السكندري بعد أن كان متأخرًا بهدفين.


احتسب حكم المباراة حمادة القلاوي 7 دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع، تراجع الاتحاد خلالها لنصف ملعبه من أجل الحفاظ على التقدم، واعتمد على الهجمات المعاكسة السريعة، مستغلًا تقدم البنك الأهلي بكل خطوطه من أجل إدراك التعادل.


لم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للاتحاد السكندري.


حصل محمود علاء مدافع الاتحاد السكندري على جائزة رجل المباراة المُقدمة من رابطة الأندية المصرية المحترفة.



قد يعجبك: الاتحاد السكندري يفوز على البنك الأهلي في دوري الجمهورية مواليد 2007

google-playkhamsatmostaqltradent