recent
أحدث الموضوعات

منتخب مصر الأولمبي ينتصرعلى زامبيا في تصفيات أمم إفريقيا (فيديو)

منتخب مصر الأولمبي ينتصرعلى زامبيا في تصفيات أمم إفريقيا (فيديو)

منتخب مصر الأولمبي يفوز على زامبيا في ذهاب المرحلة النهائية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

كتب: أحمد مجدي


حقق منتخب مصر الأولمبي انتصارًا على ضيفه الزامبي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما على ستاد الدفاع الجوي، في ذهاب المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتي تؤهل بدورها لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


سجل هدفي المنتخب المصري ابراهيم عادل (73') وعبد الرحمن عاطف (87').


كان المنتخب المصري الطرف الأفضل على مدار شوطي المباراة، وتحكم في مجريات اللعب بشكلٍ كبير، وبجانب الهدفين اللذين سُجِّلا، أهدر لاعبوه كثير من فرص التهديف.


يلتقي الفريقان مجددًا في مباراة الإياب يوم 26 من الشهر الجاري في ندولا، حيث يتأهل الفائز في مجموع اللقائين إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023، والتي يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع نظيره من قارة آسيا لتحديد المتأهل الرابع.


قد يعجبك: منتخب مصر يُعلن القائمة الأولية للمحترفين استعدادًا لمالاوي


علام يهنئ المنتخب الأولمبي ويشيد باللاعبين

عقب انتهاء مباراة زامبيا، عقد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام لقاءً مع لاعبي المنتخب الأولمبي والجهاز الفني، بحضور خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب؛ حيث أشاد علام باللاعبين والجهاز الفني، وأكد أهمية الفوز الذي تحقق، باعتباره خطوة على طريق التأهل لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

جمال علام يشيد بلاعبي المنتخب الأولمبي بعد الفوز على زامبيا


وطالب علام جميع عناصر المنتخب بالحفاظ على أعلى درجات التركيز في مباراة العودة، من أجل تأكيد الحسم، واقتناص بطاقة التأهل.


وأكد علام على الدعم الكامل للمنتخب الأولمبي من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، وتوفير الأجواء الإيجابية التي تساعد على تحقيق النتائج الطيبة.


طائرة خاصة تنقل المنتخب الأولمبي إلى زامبيا

في السياق نفسه، أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم إجراءات سفر منتخب مصر الأولمبي إلى زامبيا على متن طائرة خاصة، لخوض لقاء الإياب الحاسم، والمقرر له السادس والعشرين من مارس الجاري؛ وذلك لتوفير أقصى درجات الراحة التركيز لعناصر المنتخب، من أجل العودة ببطاقة التأهل.



قد يعجبك: الاتحاد المصري لكرة القدم يتعادل مع فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام

google-playkhamsatmostaqltradent