recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد المصري لكرة القدم يتعاقد مع فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام

الاتحاد المصري لكرة القدم يتعاقد مع فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام

الاتحاد المصري لكرة القدم يتعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام

كتب: أحمد مجدي


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا عن تعاقده مع البرتغالي فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام حتى نهاية موسم 2023-2024.


وبذلك يخلف فيريرا الرئيس السابق للجنة الحكام، الإنجليزي مارك كلاتينبرج، الذي رحل عن رئاسة اللجنة منذ عدة أسابيع.


وكان بيريرا واحدًا من أبرز الحكام على الساحة الأوروبية والعالمية، حيث تقلد الشارة الدولية لمدة عشر سنوات (1992-2002)، وشارك في تحكيم مباريات كأس العالم في نسختي 1998 و 2002، كما أدار مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2000 في هولندا وبلچيكا.


وعلى المستوى الدولي إجمالًا، أدار بيريرا 104 مباراة، منها 24 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان حكمًا لكثير من المواجهات الكبرى في البطولات الأوروبية المختلفة، أبرزها مباراة السوبر الأوروبي عام 2001، ونهائي الدوري الأوروبي عام 2002.


وعلى الصعيد الإداري، تولى بيريرا البالغ من العمر 65 عام، رئاسة لجنة الحكام في كثير من الدول الأوروبية مثل البرتغال، اليونان، اليونان، روسيا، التشيك، كما سبق له تولي رئاسة لجنة الحكام برابطة الدوري البرتغالي الممتاز.


قد يعجبك: عصام الحضري يفتعل أزمة داخل منتخب مصر الأولمبي


كم سيتقاضى فيتور بيريرا الرئيس الجديد للجنة الحكام؟

في سياقٍ متصل، كشف إيهاب الكومي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم خلال تصريحات تلفزيونية عن الراتب الذي سوف يتقاضاه بيريرا مقابل رئاسته للجنة الحكام.


حيث أوضح الكومي بأن راتب فيتور بيريرا سوف يكون 18 ألف دولار شهريًا، وهو أقل من راتب كلاتينبيرج الرئيس السابق للجنة الحكام، بحسب تأكيدات الكومي.


وأضاف الكومي بأن التعاقد مع بيريرا يُعد أمرًا مهمًا من أجل تطوير منظومة التحكيم المصرية، وكشف عن أن حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، هو من تفاوض مع بيريرا وأقنعه بتولي رئاسة لجنة الحكام.

google-playkhamsatmostaqltradent