recent
أحدث الموضوعات

ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد بسباعية في ليلة تاريخية لصلاح

ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد بسباعية في ليلة تاريخية لصلاح

ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد بسباعية في ليلة تاريخية لصلاح

كتب: أحمد مجدي


اكتسح ليفربول ضيفه وغريمه الأزلي مانشستر يونايتد بنتيجة تاريخية وغير مسبوقة، حيث تغلب عليه 7-0 في المباراة التي جرت بينهما أمس الأحد على ملعب آنفيلد ضمن الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023.


تناوب على تسجيل سباعية ليفربول: كودي چاكبو (43' - 50')، داروين نونيز (47' - 76')، محمد صلاح (66' - 83')، روبرتو فيرمينو (89').


رفع ليفربول رصيده إلى 42 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 49 نقطة في المركز الثالث.


محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي في البريميرليج

شهدت المباراة تحطيم النجم المصري محمد صلاح لعددٍ من الأرقام التاريخية، فبتسجيله هدفين في المباراة، وصل رصيد صلاح من الأهداف في الدوري الإنجليزي مع ليفربول إلى 129 هدف، ليتخطى نجم الفريق الأسبق روبي فاولر، وينفرد بلقب الهداف التاريخي للريدز في حقبة الدوري الممتاز (البريميرليج) التي بدأت عام 1992.


كما عزز صلاح مكانته كأفضل هداف إفريقي في تاريخ البريميرليج برصيد 131 هدف.


وبالعودة للمباراة، فقد أصبح محمد صلاح هو الهداف التاريخي لمباريات ليفربول ضد مانشستر يونايتد بجميع المسابقات، برصيد 12 هدف، كما يُعد يونايتد أكثر فريق سجل صلاح في مرماه بالدوري الإنجليزي، حيث استقبل 10 أهداف بتوقيع النجم المصري.


فاولر يهنئ صلاح

وجه روبي فاولر أسطورة كرة القدم الإنجليزية ونجم ليفربول الأسبق التهنئة إلى محمد صلاح على كسر رقمه التاريخي، واصفًا إياه بـ "أسطورة ليفربول".


ونشر فاولر عبر حسابه على تويتر صورة له من مدرجات ملعب آنفيلد وهو يشاهد احتفال صلاح بالهدف الذي كسر به رقمه التاريخي، وكتب معلقًا: "تهنئة كبيرة .. صلاح أسطورة ليفربول".



فيديو جميع أهداف محمد صلاح الـ 129 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي



قد يعجبك: صلاح يقود ليفربول لتحقيق فوز ثمين على مانشستر سيتي

google-playkhamsatmostaqltradent