recent
أحدث الموضوعات

ريمونتادا بورسعيدية تطيح بآمال الزمالكوية

ريمونتادا بورسعيدية تطيح بآمال الزمالكوية

ريمونتادا بورسعيدية تطيح بآمال الزمالكوية

كتب: أحمد مجدي


نجح المصري البورسعيدي في تحويل تأخره بهدفين أمام الزمالك إلى انتصار مستحق بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب في لقاءٍ مؤجل من الجولة 22 من الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023.


افتتح الزمالك التسجيل مبكرًا بعد 13 ثانية فقط بهدف سجله مدافع المصري عماد الدين أبو بكر بالخطأ في مرماه، ثم أضاف ناصر منسي الهدف الثاني للضيوف (21')، وقلص المصري الفارق عبر جريندو بعدها بأربع دقائق (25')، وفي الشوط الثاني تعادل إسلام أبو سليمة للفريق البورسعيدي (60')، ثم خطف البديل عبده يحيى هدف الفوز قبل النهاية بقليل (87').


قد يعجبك: إنبي يواصل صحوته في الدوري المصري ويخطف انتصارًا خارج ملعبه على حساب حرس الحدود


على الرغم من البداية المهزوز، استطاع المصري استعادة توازنه سريعًا بعد تلقي هدفين في مطلع المباراة، وكان الطرف الأفضل في معظم الفترات، وشكل خطورة مستمرة على مرمى منافسه، حيث أضاع لاعبوه عددًا من فرص التهديف المحققة.


وفي ظل استمرار غياب تقنية الفار عن مباريات الدوري المصري، شهد الشوط الأول قرارًا تحكيميًا مثيرًا للجدل في الدقيقة (16')، بعد أن تغاضى حكم المباراة محمود ناجي عن عرقلة واضحة من مدافع الزمالك محمود الونش لمهاجم المصري جريندو داخل منطقة الجزاء، أكد خبراء التحكيم بعد المباراة بأنها كانت تستحق ضربة جزاء، وطرد لمدافع الزمالك.


بهذه النتيجة واصل المصري البورسعيدي نتائجه المميزة مؤخرًا بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي في بطولة الدوري، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم إلى المركز السابع.

بينما على الجانب الآخر فشل الزمالك في تحقيق الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي، وتلقى هزيمته السادسة خلال الموسم الحالي، ليتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الخامس.



الأمور تشتعل داخل الزمالك

في سياقٍ متصل، وبعد انتهاء المباراة، أصدر مجلس إدارة الزمالك بيانًا عبر قناة النادي اتهام فيه الجهاز الفني المؤقت الذي قاد الفريق في المباراة، بما وصفه بـ (التآمر)، و(تعمد الخسارة)، و(حرق المراكب قبل المغادرة).

وأضاف البيان بأن مجلس إدارة الزمالك قرر (طرد الجهاز الفني الحالي بالكامل) و(منع جميع أعضائه من دخول النادي).


كما قرر مجلس إدارة الزمالك تولي الألماني هايكو هيرليتش القيادة الفنية للفريق بداية من الغد، بعد الاتفاق على كافة بنود العقد.


قد يعجبك: الإسماعيلي يتعادل مع كليوباترا في الجولة 23 من الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent