recent
أحدث الموضوعات

رابطة الأندية تُعاقِب جماهير الاتحاد السكندري

رابطة الأندية تُعاقِب جماهير الاتحاد السكندري

رابطة الأندية تُعاقِب جماهير الاتحاد السكندري

كتب: أحمد مجدي


أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات بحق عددٍ من الأندية الجماهيرية، ومنها الاتحاد السكندري، بسبب ما وصفته الرابطة بالسباب الجماعي لعناصر اللعبة.


تحرُك رابطة الأندية جاء في الأساس بسبب قيام جماهير الأهلي خلال مباراة فريقهم أمام فاركو، بسب لاعب الزمالك شيكابالا بشكلٍ جماعي، مما دفع الزمالك لتقديم شكوى لرابطة الأندية، كما هدد رئيسه بتصعيد الأمر.


قد يعجبك: تغيير ملعب مباراة كليوباترا والاتحاد السكندري في الجولة 26 من الدوري المصري


وجاءت عقوبات رابطة الأندية على النحو التالي:


📌تغريم النادي الأهلي 20 ألف جنيه، ومنع 3000 من جماهيره من حضور مباراتين بسبب السباب الجماعي لعناصر اللعبة خلال مباراة فاركو.


📌تغريم النادي الإسماعيلي 20 ألف جنيه، ومنع 2012 من جماهيره من حضور مباراتين بسبب السباب الجماعي لعناصر اللعبة خلال مباراة إنبي.


📌تغريم نادي الاتحاد السكندري 20 ألف جنيه، ومنع 874 من جماهيره من حضور مباراتين بسبب السباب الجماعي لعناصر اللعبة خلال مباراة سموحة.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يستعيد الثقة بثلاثية في شباك سموحة


📌إيقاف عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لنادي فيوتشر مباراة واحدة، بالإضافة لتغريمه 20 ألف جنيه بسبب الطرد في مباراة فريقه أمام المحلة وعدم الامتثال لقرار الحكم.


📌إيقاف عبد الباقي جمال المدير الفني لغزل المحلة مباراة واحدة، وتغريمه 10 آلاف جنيه، لما بدر منه تجاه الحكم، وطرده في مباراة فريقه أمام فيوتشر.


الرابطة تهدد الأندية المُعاقبة

وفي السياق ذاته أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة بيانًا، تتوعد فيه جماهير الاتحاد السكندري، والإسماعيلي، والأهلي، بأنه في حالة تكرار السباب في المباريات القادمة، سيتم منع تلك جماهير نهائيًا من حضور مباريات فرقها حتى نهاية الموسم.


كما أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا أكد فيه على التصدي لما اسماه (أي محاولات من شأنها العودة مرة أخرى للوراء، من خلال السلوكيات الخارجة من بعض الجماهير).

وأكد الاتحاد المصري على التنسيق مع رابطة الأندية من أجل تغليظ العقوبات على المخالفين، حتى يعود الانضباط للملاعب.

ودعا البيان جماهير كرة القدم المصرية لمساعدة اتحاد الكرة ورابطة الأندية فيما وصفه بـ (جهودهما لزيادة أعداد الجماهير في المدرجات) من خلال الالتزام بالروح الرياضية، وضوابط التشجيع المثالي.


قد يعجبك: ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي يستضيف مباراة كأس السوبر المصري

google-playkhamsatmostaqltradent