recent
أحدث الموضوعات

رسميًا .. طارق العشري مديرًا فنيًا للاتحاد السكندري

رسميًا .. طارق العشري مديرًا فنيًا للاتحاد السكندري

رسميًا .. طارق العشري مديرًا فنيًا للاتحاد السكندري

كتب: أحمد مجدي


أعلن الاتحاد السكندري رسميًا تعيين طارق العشري مديرًا فنيًا لفريق الكرة بالنادي، بعد مفاوضات وصلت لمراحل متقدمة بين الطرفين خلال الساعات الماضية، وانتهت بتوقيع العشري على عقدٍ يربطه بسيد البلد لموسم وحيد.


كانت إدارة الاتحاد السكندري قد فتحت قنوات اتصال مع عددٍ من المدربين خلال الأيام الماضية، في أعقاب رحيل الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني السابق.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يُعلِن رحيل زوران مانولوفيتش


وكانت أسماء مثل إيهاب جلال، وحسام البدري، وعلي ماهر، على طاولة إدارة الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، ولكن تقارير أشارت على مدار اليومين الماضيين بأن العشري هو الأقرب لتولي القيادة الفنية للأخضر السكندري.


طارق العشري لاعبًا ومدربًا

طارق العشري من مواليد محافظة البحيرة في 24 نوفمبر 1964، وأمضى العشري كامل مسيرته كلاعب بقميص الاتحاد السكندري، وقضى 16 عامًا بين جدرانه، وكان قائدًا للفريق في فترات كثيرة.


وكان العشري لاعبًا دوليًا، ومثل منتخب مصر في عشر مباريات.


وبالنظر لمشواره كمدرب، فقد بدأ طارق العشري مسيرته التدريبية في 2006، حين تولى تدريب حرس الحدود، واستمر مع الفريق حتى 2012، وهي الفترة الأطول له مع فريق واحد طوال مسيرته، وشهدت قيادته للحرس التتويج بكأس مصر مرتين في 2009 و2010.


بعد ذلك لم يعرف العشري الاستقرار، وتنقل بين عدد من الأندية داخل وخارج مصر، حيث قاد فرق إنبي، والمقاولون العرب، ووادي دجلة، والمصري البورسعيدي، وطلائع الجيش، وحرس الحدود مجددًا، وسموحة، وفاركو.

وخارج مصر قاد الهلال السوداني، والأهلي الليبي، والشعب الإماراتي.


وعادة ما يثير العشري جدلًا بين جماهير الكرة، بسبب اعتماده كثيرًا على طرق لعب دفاعية، ولكنه يظل من المدربين أصحاب الخبرة في الدوري المصري الممتاز.


أسباب توتر العلاقة بين طارق العشر وجمهور الاتحاد السكندري

شهدت العلاقة بين طارق العشري وجمهور الاتحاد السكندري توترًا في بعض الفترات، وخاصة عند توقيع العشري على عقد تدريب المقاولون العرب في 2015، حيث اتهمته بعض الجماهير بعدم تقدير النادي الذي تربى بين جدرانه، بعد أن حاول الاتحاد استقدامه في تلك الفترة.


بينما على الجانب الآخر، ترى بعض جماهير سيد البلد بأن العشري أدى بإخلاص خلال مسيرته الطويلة كلاعب مع الفريق، وأن الوقت قد حان ليتولى مقاليد الإدارة الفنية للاتحاد السكندري، ويحصل على الفرصة لترك بصمته على الفريق.


وكان الاتحاد السكندري قد أنهى الدوري المصري موسم 2023 في المركز الثامن برصيد 43 نقطة، وشهد الدور الثاني تراجعًا كبيرًا في نتائج الفريق، حيث جمع خلاله 13 نقطة فقط.

 

العشري يوجه رسالة لجماهير الاتحاد السكندري

وخلال توقيعه للعقود الرسمية مع محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري؛ أعرب طارق العشري عن "كامل تقديره واحترامه لجماهير الاتحاد السكندري العظيمة" و "أنه يفتخر كأحد أبناء النادي، بقيادته فنيًا خلال الموسم المقبل".


وطالب العشري جماهير الاتحاد السكندري بدعم ومساندة الفريق، ووصفها بـ "العنصر الأبرز داخل منظومة كرة القدم في الاتحاد السكندري".


قد يعجبك: زوران يسعى لفك شفرة العشري، والعودة للمسار الصحيح


google-playkhamsatmostaqltradent