recent
أحدث الموضوعات

حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 (فيديو)

حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 (فيديو)

حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 (فيديو)

كتب: أحمد مجدي


اختتمت الجولة الأولى من النسخة المنتظرة من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024، حيث خاضت جميع الأندية الثمانية عشر مباراتها الأولى في المسابقة، وشهدت المباريات مستويات فنية مميزة، وظهر تأثير انتداب أندية الدوري لمجموعة من صفوة لاعبي كرة القدم والنجوم العالميين.


نستعرض معكم من خلال هذا التقرير نتائج وملخصات مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي.


هاتريك فيرمينو يقود الأهلي للفوز على الحزم

حقق الأهلي العائد لدوري المحترفين انتصارًا مريحًا على حساب ضيفه الحزم بنتيجة 3-1، في المباراة الافتتاحية من الدوري السعودي 2024، والتي جمعتهما على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.


يدين الأهلي بالفضل في تحقيق هذا الانتصار لنجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تكفل بتسجيل ثلاثية فريقه (61072')، بينما سجل فينيسيوس هدف الحزم الوحيد في الدقيقة (50').


شهدت المباراة تألق صفقات الأهلي الجديدة وعلى رأسهم رياض محرز وفرانك كيسيه.


قد يعجبك: الاتحاد يكتسح الرائد بثلاثية نظيفة في الدوري السعودي


الطائي يحقق انتصارًا صعبًا على ضمك

خطف الطائي انتصارًا صعبًا على حساب ضيفه ضمك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي ضمن الجولة الافتتاحية من دوري روشن.


اقتنص الطائي ثلاث نقاط غالية بفضل هدف سجله عبد العزيز الحرابي في الدقيقة (79').



الفيحاء يتخطى الخليج بثلاثية مقابل هدف

افتتح الفيحاء مشواره في دوري المحترفين السعودي 2024 بتحقيق انتصار هام على حساب الخليج بنتيجة 3-1 في المباراة التي دارت بينهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.


سجل ثلاثية الفيحاء كل من: ريكاردو ريلر (13')، فاشيون ساكالا (45')، سلطان مندش (76' من ضربة جزاء)، بينما سجل هشام حسين آل دبيس هدف الخليج الوحيد (87').



قد يعجبك: في غياب رونالدو الاتفاق يفوز على النصر في الجولة الأولى من الدوري السعودي


الرياض ينتصر على الوحدة

حصد الرياض الصاعد حديثًا أول ثلاث نقاط له في دوري المحترفين السعودي، عقب تغلبه على ضيفه الوحدة بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز.


سجل كنوليدچ موسونا هدف اللمباراة الوحيد في الدقيقة (17').



تعادل مثير بين الفتح والتعاون

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة الفتح وضيفه التعاون التي جرت على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي ضمن الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.


تقدم الفتح عن طريق فراس البريكان (24') ثم تعادل التعاون عبر البرازيلي أندري جيروتو (45')، ليقتسم الفريقان نقطتي التعادل.



الاتحاد يكتسح الرائد في بداية رحلة الدفاع عن اللقب

اكتسح الاتحاد حامل اللقب مضيفه الرائد بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي دار بينهما على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الافتتاحية من الدوري السعودي للمحترفين 2024.


سجل ثلاثية الاتحاد: عبد الرزاق حمد الله (59')، والبرازيلي ليجور كورنادو (7380').


خاض الاتحاد المباراة بقوته الضاربة، ونجومه الجدد، وعلى رأسهم كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وفابينيو.



هاتريك مالكوم يقود الهلال لتخطي أبها

سار البرازيلي مالكوم على خطى مواطنه روبيرتو فيرمينو، وتمكن من تسجيل هاتريك في مشاركته الأولى بالدوري السعودي، ليقود فريقه الهلال لتخطي عقبة مضيفه أبها بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي دار بينهما على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، ضمن مباريات الجولة الأولى.


سجل مالكوم ثلاثية الهلال في الدقائق (315577')، بينما سجل سعد بقير هدف أبها الوحيد في الدقيقة (33').



الاتفاق يقلب الطاولة على النصر في غياب رونالدو

تمكن الاتفاق من تحويل تأخره بهدف أمام النصر إلى انتصار ثمين بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، في مستهل مشوار الفريقين في دوري روشن السعودي 2024.


افتتح السنغالي ساديو ماني التسجيل مبكرًا لمصلحة النصر (4')، ثم تعادل روبين كايسون لأصحاب الأرض (47')، قبل أن يضيف زميله موسى ديمبلي هدف الفوز (53').


حصد الاتفاق أول ثلاث نقاط في الدوري السعودي تحت قيادة مديره الفني الجديد، الإنجليزي ستيفن چيرارد، بينما على الجانب الأخر تلقى النصر هزيمته الأولى في الدوري في مباراة غاب عنها نجمه الأول كريستيانو رونالدو.



الشباب يسقط في فخ التعادل أمام الأخدود

سقط الشباب في فخ التعادل على ملعبه أمام ضيفه الأخدود الصاعد حديثًا، بنتيجة 1-1 في مباراة دارت أحداثها على استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز.


افتتح الضيوف التسجيل عبر الروماني اندريه بوركا في الدقيقة (41' من ضربة جزاء)، ثم أدرك أحمد عبد جابر التعادل للشباب في الدقيقة (66').




جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة الأولى

والآن نستعرض معكم جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2024 بعد نهاية مباريات الجولة الأولى.

جدول ترتيب الدوري السعودي 2024 بعد نهاية الجولة الأولى

قد يعجبك: ثنائية رونالدو تقود النصر للتويج بلقب البطولة العربية

google-playkhamsatmostaqltradent