recent
أحدث الموضوعات

حصاد وملخصات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 (فيديو)

حصاد وملخصات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 (فيديو)

حصاد وملخصات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 (فيديو)

كتب: أحمد مجدي


اختتمت مساء السبت الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، وعرفت مباريات الجولة إثارة كبيرة، ومفاجآت على مستوى النتائج.


نستعرض معكم من خلال التقرير التالي، جميع نتائج الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي، بالإضافة إلى ملخصات فيديو للمباريات، وجدول الترتيب بعد انتهاء الجولة.


قد يعجبك: حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024


الأهلي يواصل بدايته القوية بثلاثية جديدة في مرمى الخليج

واصل الأهلي العائد حديثًا لدوري المحترفين نتائجه الجيدة، وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، بتغلبه على مضيفه الخليج بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.


سجل ثلاثية الأهلي: روچير دا سيلفا (9')، ورياض محرز (45')، وسميحان النابت (90'+11)، بينما سجل هدف الخليج الوحيد منصور حمزي (58').


رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، بينما ظل الخليج بلا رصيد، بعد تلقيه الهزيمة الثاني على التوالي.



قد يعجبك: فيرمينو يقود الأهلي للفوز على الحزم في الجولة الأولى من الدوري السعودي

تعادل مثير بين ضمك والرياض

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 نتيجة المباراة المثيرة بين ضمك وضيفه الرياض، والتي جرت أحداثها على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، ضمن الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين 2024.


تقدم الرياض بهدفين في الشوط الأول سجلهما صالح آل عباس (1235')، وفي الشوط الثاني تمكن أصحاب الأرض من العودة في النتيجة، بهدفين من توقيع عبد الله العمار (5390'+10) ليتقاسم الفريقان نقطتي التعادل.


رفع الرياض رصيده إلى 4 نقاط، بينما حصد ضمك نقطته الأولى في دوري روشن السعودي.


الفتح يفوز على الأخدود بثلاثية مقابل هدف

عاد الفتح بانتصار ثمين من ملعب مستضيفه الأخدود ضمن الجولة الثانية من الدوري السعودي.


فعلى ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، تمكن الفتح من تحويل تأخره بهدف أمام الأخدود، إلى انتصار كبير بنتيجة 3-1.


تقدم أصحاب الأرض عبر الروماني فلورين تاناسي (23')، ثم تعادل مراد باتنا للضيوف (36')، بعد ذلك أحرز الإسباني كريستيان تيو هدف التقدم للفتح (45'+2)، قبل أن يضيف اللاعب نفسه هدف تأمين الفوز (90'+2).


شهدت المباراة أول حالة طرد في دوري روشن السعودي 2024، وكانت من نصيب الإسباني أليكس كويادو لاعب الأخدود، الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 71 بعد تدخل عنيف على قاسم لاجامي لاعب الفتح.


رفع الفتح رصيده إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد الأخدود عند نقطة واحدة.



النصر يواصل بدايته الكارثية ويسقط على ملعبه أمام التعاون

واصل النصر بدايته السيئة في الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، وتلقى هزيمته الثانية على التوالي، بعد السقوط على ملعبه الأول بارك أمام التعاون بنتيجة 0-2 ضمن مباريات الجولة الثانية.


قد يعجبك: في غياب رونالدو النصر يسقط أمام الاتفاق في الجولة الأولى من دوري روشن


افتتح الكاميروني ليندر تاوامبا التسجيل لمصلحة التعاون في الدقيقة (20')، ثمس سجل أحمد صالح باحسين هدف تأمين الفوز في الوقت القاتل (90'+6).


الهزيمة هي الأولى للنصر على ملعبه في الدوري السعودي للمحترفين منذ 3 مارس 2022 عندما سقط أمام غريمه الهلال برباعية نظيفة.


رغم مشاركة نجوم النصر العالميين أمثال كريستيانو رونالدو، وساديو ماني، ومارسيلو بروزوفيتش، إلا أن الفريق عادل أسوء بداية له في دوري المحترفين، بخسارته في أول جولتين، وهو ما حدث للمرة الأولى قبل 3 مواسم.


جدير بالذكر أن النصر خسر في الجولة الثانية من الدوري السعودي للموسم الرابع على التوالي، واللافت أن الخسارة حدثت في ثلاث مرات منها أمام التعاون.


رفع التعاون رصيده إلى 4 نقاط، بينما ظل النصر بلا رصيد.


الوحدة يحقق انتصارًا صعبًا على حساب الشباب

حقق الوحدة انتصارًا صعبًا على ضيفه الشباب بنتيجة 3-1 ضمن الجولة الثانية من دوري روشن السعودي، في المباراة التي جرت بينهما على استاد  مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، وشهدت تألق عبد القدوس عطية حارس مرمى الوحدة، والذي تصدى لركلتي جزاء.


أحرز البرازيلي أنسيلمو دي مورايس هدف الوحدة الأول في الدقيقة (45')، وبعد ذلك بقليل ضاعف زميله حسين أحمد العيسى النتيجة (45'+3)، وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، قلص المغربي جواد الياميق المُنضم حديثًا للوحدة، نتيجة المباراة لمصلحة الشباب، بعد أن سجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه (90'+5)، ثم خطف يحيي النجعي هدف تأمين الانتصار لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة (90'+7).


جدير بالذكر أن المباراة شهدت إهدار الشباب لركلتي جزاء، عبر أيفر بانيجا في الدقيقة 27، وحبيب ديالو في الدقيقة 89، حيث نجح عبد القدوس عطية حارس مرمى الوحدة في التصدي لهما ببراعة.

وبذلك يكون عبد القدوس عطية هو رابع حارس مرمى في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين ينجح في التصدي لركلتي جزاء خلال مباراة واحدة.


رفع الوحدة رصيده إلى 3 نقاط بعد أن حقق انتصاره الأول في الدوري، بينما تجمد رصيد الشباب عند نقطة واحدة عقب تلقيه هزيمته الأولى.



قد يعجبك: حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024

الاتفاق يواصل البداية القوية ويفوز على الحزم بهدفين

واصل الاتفاق بدايته القوية في دوري روشن السعودي، تحت قيادة مديره الفني الإنجليزي ستيفن چيرارد، حيث حقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، وكان بنتيجة 2-0 على حساب مضيفه الحزم، في المباراة التي دارت بينهما على ملعب نادي الحزم في الرس.


أحرز هدفي المباراة روبين كايسون (17') وفيكتور دوس سانتوس (52').


رفع الاتفاق رصيده إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة، بينما ظل الحزم بلا رصيد من النقاط في مؤخرة الترتيب.



أبها يفوز على الرائد بهدف نظيف

حقق أبها انتصاره الأول في دوري روشن السعودي، بعدما تغلب على ضيفه الرائد بنتيجة 1-0 في مباراة دارت بينهما على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة مساء السبت ضمن الجولة الثانية من المسابقة.


أحرز عمر الرويلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (57').


رفع أبها رصيده إلى 3 نقاط في المركز العاشر، بينما ظل الرائد بلا نقاط، ويحتل المركز الأخير.



الهلال يتعثر بالتعادل مع الفيحاء

فقد الهلال نقطتين ثمينتين في مشوار المنافسة بالدوري السعودي، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه الفيحاء بنتيجة 1-1، في لقاءٍ جمعهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.


افتتح الزامبي فاشيون ساكالا التسجيل للضيوف في الدقيقة (15') ثم تعادل عبد الله الحمدان للهلال في الدقيقة (20').


تم تقديم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال الجديد قبل انطلاق المباراة في حفلٍ كبير، حضره أكثر من 60 ألف مشجع هلالي.

نيمار أثناء حفل تقديمه في ستاد الملك فهد الدولي


وتم أيضًا تقديم حارس المرمى المغربي ياسين بونو، المنضم مؤخرًا للهلال، قادمًا من إشبيلية الإسباني.


رفع كلا الفريقين رصيدهما إلى 4 نقاط، في المراكز الخامس والسادس.



الاتحاد يفوز على الطائي ويحافظ على الصدارة

واصل الاتحاد عروضه القوية وحقق الفوز على ضيفه الطائي بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي دار بينهما على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين.


قد يعجبك: الاتحاد يفوز على الرائد بثلاثية في الجولة الأولى من الدوري السعودي


نجح المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، حيث افتتح التسجيل للاتحاد في الدقيقة (54')، وأضاف زميله صالح العمري ثاني الأهداف في الوقت بدل الضائع (90'+1).


رفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، وهو الوحيد بين أندية الدوري بشباك نظيفة حتى الآن، بينما تجمد رصيد الطائي عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر.



جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد ختام مباريات الجولة الثانية

والآن بعد أن استعرضنا معكم جميع نتائج مباريات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي 2023-2024، سوف نعرض لكم جدول ترتيب الدوري السعودي بعد ختام مباريات الجولة الثانية.

جدول ترتيب الدوري السعودي


google-playkhamsatmostaqltradent