recent
أحدث الموضوعات

حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 (فيديو)

حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 (فيديو)

حصاد وملخصات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2023

كتب: أحمد مجدي


اختتمت مساء الإثنين مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023-2024.


شهدت المباريات مستويات مميزة من جانب معظم الفرق، رغم أن الجولة هي الأولى في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، إلا أن أندية الدوري الممتاز أظهرت استعدادًا واضحًا لبداية مشوارها في الدوري الأقوى في عالم كرة القدم.


نستعرض معكم خلال هذا التقرير نتائج وأهم أحداث مباريات الجولة.


السيتي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بثلاثية في مرمى بيرنلي

استهل مانشستر سيتي بطل الدوري رحلته للدفاع عن اللقب بانتصارٍ بنتيجة 3-0 على مضيفه بيرنلي الصاعد حديثًا للدوري الممتاز.


سجل أهداف السيتي النرويجي إيرلينج هالاند (436') والإسباني رودري (75').


شهدت المباراة أول حالة طرد في الدوري الإنجليزي 2023-2024، وكانت من نصيب المغربي أنس الزروري، بعد تدخلٍ عنيف على كايل ووكر لاعب السيتي في الدقيقة 94.


أرسنال يحقق فوزًا صعبًا على نوتينجهام فورست

بدأ أرسنال وصيف الموسم الماضي مشواره في الدوري بتحقيق انتصارٍ صعب على ضيفه نوتينجهام فورست بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات في لندن، ضمن الجولة الأولى.


أحرز هدفي المدفعجية إدوارد نيكيتاه (26') وبوكايو ساكا (32')، بينما سجل النيچيري تايوو أونيي هدف فورت الوحيد (82').


قدم أرسنال عرضًا مميزًا، خاصةً في شوط المباراة الأول، وعلى الرغم من تحكمه الكبير في مجريات اللعب، واستحواذه على الكرة بنسبة وصلت إلى 80%، إلا أن هجمات الضيوف شكلت خطورة كبيرة.



إيفرتون يسقط على أرضه أمام فولهام

تلقى إيفرتون هزيمة على ملعبه جوديسون بارك أمام ضيفه فولهام بنتيجة 0-1 في لقاءٍ جمع الفريقين ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.


سجل بوبي ريد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (73').


أهدر لاعبو إيفرتون عدة فرص سانحة للتهديف على مدار شوطي المباراة، ليتلقى الفريق الهزيمة في الجولة الافتتاحية، ويثير قلق جماهيره، بعد معاناة كبيرة خلال الموسم الماضي من أجل ضمان البقاء في الدوري الممتاز.



شيفيلد يونايتد يخسر على أرضه أمام كريستال بالاس

تلقى شيفيلد يونايتد الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي الممتاز، هزيمة على ملعبه برامول لين أمام ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 0-1 في إطار مباريات الجولة الأولى.


سجل اودسون إدوارد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (49').



تعادل إيجابي بين بورنموث و وست هام

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة بورنموث مع ضيفه وست هام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب فيتاليتي مساء السبت.


تقدم جارود بوين لوست هام في الدقيقة (51')، ثم أدرك دومينيك سولانكي التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (82').



برايتون يكتسح لوتون تاون برباعية

واصل برايتون عروضه القوية التي قدمها خلال الموسم الماضي تحت قيادة مديره الفني دي زيربي، وحقق انتصارًا عريضًا في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي بنتيجة 4-1 على حساب ضيفه لوتون تاون الصاعد حديثًا.


سجل رباعية برايتون، سوبومون مارش (36')، چواو بيدرو (71' من ضربة جزاء)، سيمون ادينجرا (85')، إيفان فيرجسون (90').

بيما سجل كارلتون موريس هدف لوتون الوحيد في الدقيقة (81' من ضربة جزاء).



نيوكاسل يكتسح أستون فيلا بخماسية

أرسل نيوكاسل يونايتد تحذيرًا مبكرًا لأندية الدوري الإنجليزي، بعدما قدم عرضًا مبهرًا على ملعب سان چيمس بارك، وحقق انتصارًا ساحقًا على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 5-1 ضمن الجولة الأولى من البريمييرليج 2023-2024.


نيوكاسل يونايتد الذي أنهى الموسم اماضي في المركز الرابع، دخل المباراة بقوة، وأمطر شباك منافسه بخمسة أهداف، تناوب على تسجيلها كل من: ساندرو تونالي (6')، أليكسندر إيزاك (1658')، كالوم ويلسون (77')، هارفي بارنيس (90').

بينما سجل موسى ديابي هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة (11').


تعادل مثير بين برينتفورد وتوتنهام

تعادل برينتفورد مع ضيفه توتنهام 2-2 في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب جريفين بارك، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.


تقدم توتنهام عبر كريستيان روميرو (11')، ثم أدرك بريان مبيومو التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (26')، ومنح يوان ويسا التقدم لبرينتفورد في الدقيقة (36')، قبل أن يتعادل إيميرسون للضيوف في الدقيقة (45').


حمل الكوري الجنوبي سون هيون مين شارة قيادة توتنهام للمرة الأولى كقائد جديد للفريق، وذلك في أعقاب رحيل النجم الإنجليزي هاري كين -القائد السابق- الذي انتقل مؤخرًا إلى بايرن ميونيخ الألماني.



قد يعجبك: بايرن ميونيخ يضم هاري كين في صفقة تاريخية


التعادل يحسم مواجهة تشيلسي وليفربول

تعادل تشيلسي مع ضيفه ليفربول بنتيجة 1-1 ضمن الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ستامفورد بريدچ مساء الأحد.


تقدم لويس دياز لليفربول في الدقيقة (11') ثم تعادل أكسيل ديساسي لتشيلسي في الدقيقة (37').


شهدت المباراة حدثًا سلبيًا للمصري محمد صلاح نجم ليفربول، حيث فشل في التسجيل في المباراة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته، حيث سبق له التسجيل في الجولة الأولى من البريمييرليج على مدار ستة مواسم متتالية رفقة ليفربول.


كما بدا صلاح غاضبًا بشدة عند استبداله في الدقيقة 77 لصالح بن دوك (17 عام)، ولم يصافح مدربه يورجن كلوب عند التوجه لدكة البدلاء.


وكان صلاح قد أدى مباراة جيدة حتى لخروجه من الملعب، وصنع هدف فريقه بمهارة كبيرة، كما شكل خطورة متواصلة على مرمى تشيلسي.


مانشستر يونايتد وولفرهامبتون

اِختتمت الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 مساء الإثنين، بلقاء مانشستر يونايتد وضيفه ولفرهامبتون على ملعب أولد ترافولد.


حقق يونايتد الانتصار بنتيجة 1-0، بفضل رأسية مدافعه رافائيل فاران في الدقيقة (76').




google-playkhamsatmostaqltradent