recent
أحدث الموضوعات

بايرن ميونيخ يضم هاري كين في صفقة تاريخية

بايرن ميونيخ يضم هاري كين في صفقة تاريخية

بايرن ميونيخ يضم  هاري كين  في صفقة تاريخية

كتب: أحمد مجدي


أعلن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني عن صفقة من العيار الثقيل، وذلك بالتعاقد مع النجم الإنجليزي هاري كين قادمًا من توتنهام هوتسبير.


ما هي تكلفة صفقة انتقال هاري كين إلى بايرن ميونيخ؟

وقع هاري كين على عقدٍ يربطه بالبافاري بايرن ميونيخ لمدة 4 سنوات، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 20 مليون جنيه إسترليني أخرى تُدفع وفق متغيرات وشروط معينة.


كين البالغ من العمر 30 عامًا، أصبح أغلى لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ، متخطيًا الفرنسي لوكاس هيرنانديز الذي انضم للبافاري في 2019 قادمًا من أتلتيكو مدريد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.


كما أصبح هاري كين أغلى لاعب على الإطلاق يزيد عمره عن 30 عام، متفوقًا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس في 2018 مقابل 99.2 مليون جنيه إسترليني، وكان يبلغ وقتها 33 عامًا.


قد يعجبك: النصر السعودي يقدم لاعبه كريتيانو رونالدو في حفلٍ كبيرٍ


كم يبلغ راتب هاري كين مع بايرن ميونيخ؟

وقع هاري كين على عقدٍ يربطه ببايرن ميونيخ حتى عام 2027، وسيتقاضى قائد منتخب إنجلترا بموجب هذا العقد راتبًا سنويًا يصل إلى 25 مليون يورو شاملة الحوافز والمتغيرات.

وبذلك يتقاضى كين ما يقرب من ضعف الراتب الذي كان يحصل عليه في فريقه السابق توتنهام، حيث كان يتقاضى 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.


حصل كين على القميص رقم 9 في بايرن ميونيخ، وهو الرقم الذي كان شاغرًا منذ رحيل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني.


هاري كين يودع جماهير توتنهام

قبل إعلان انتقاله رسميًا إلى بايرن ميونيخ، وجه الهداف الإنجليزي هاري كين رسالة وداعية إلى جماهير فريقه السابق توتنهام، وذلك عبر مقطع فيديو نشره على موقع تويتر.


وقال كين في رسالته إلى جماهير السبيرز: "من الصعب توديع النادي والجماهير الذين فعلوا كل شيء من أجلي طوال مسيرتي .. إنه لأمر صعب أن أودع النادي الذي بقيت فيه قرابة العشرين سنة .. ستظلون دائمًا في قلبي .. شكرًا لتوتنهام وجماهيره".



تعليق هاري كين على انضمامه لبايرن ميونيخ

بعد التوقيع رسميًا على عقود انتقاله لبايرن ميونيخ، أعرب هاري كين عن سعادته بالانضمام لـ "واحد من أكبر أندية العالم" على حد وصفه.


وأضاف كين "أرغب دائمًا في المنافسة على أعلى المستويات، وبايرن ميونيخ معروف بعقليته الانتصارية، لذا فالتواجد هنا يمنحني شعورًا رائعًا".


وأكمل كين "حظيت أنا وعائلتي باستقبالٍ رائع في ميونيخ على مدار الـ24 ساعة الماضية، وأنا سعيد لأني أصبحت جزءًا من هذا النادي العملاق، ومتشوق جدًا لبدء مشواري مع الفريق".


أرقام هامة في مسيرة هاري كين قبل انضمامه لبايرن ميونيخ

على الرغم من أن هاري كين لم يُتوج بالبطولات رفقة فريقه السابق توتنهام، إلا أنه ساهم في إحداث طفرة كبيرة في مستوى الفريق خلال السنوات الماضية، وبفضل أهداف هاري كين الغزيرة، أصبح توتنهام فريقًا تنافسيًا، وانتقل لمصاف الأندية الكبيرة في إنجلترا.


كان هاري كين قريبًا من التتويج بالبطولات الكبيرة مع توتنهام في مناسبتين، إلا ان التوفيق لم يحالفه، فاكتفى بوصافة الدوري الإنجليزي في 2016-2017، كما حل وصيفًا في دوري أبطال أوروبا 2019.


وعلى المستوى الفردي، يُصنف هاري كين على نطاقٍ واسع كأفضل مهاجم صريح في عالم كرة القدم خلال السنوات العشر الأخيرة، نظرًا لما يتمتع به من مهارات متنوعة، كالتهديف من لمسة واحدة، والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء، وإجادة تناقل الكرة مع الأجنحة ولاعبي الوسط، فضلًا عن التسديد القوي والمتقن بالقدمين والرأس.


أهم أرقام هاري كين مع توتنهام

  • هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات (2016 - 2017 - 2021)
  • لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي 7 مرات
  • أفضل لاعب في إنجلترا مرتين (2017 - 2018)
  • ثاني أكبر هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 213 هدف
  • الهداف التاريخي لتوتنهام هوتسبير برصيد 280 هدف


أهم أرقام هاري كين مع منتخب إنجلترا

  • الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 58 هدف سجلها في 84 مباراة دولية
  • هداف كأس العالم 2018
  • وصيف كأس الأمم الأوروبية يورو 2020


قد يعجبك: مانشستر سيتي يكتسح بيرنلي بثلاثية في افتتاح الدوري الإنجليزي

google-playkhamsatmostaqltradent