recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يواصل السقوط ويخسر أمام المصري البورسعيدي في الدوري المصري (فيديو)

الاتحاد السكندري يواصل السقوط ويخسر أمام المصري البورسعيدي في الدوري المصري (فيديو)

الاتحاد السكندري يواصل السقوط ويخسر أمام المصري البورسعيدي في الدوري المصري (فيديو)

كتب: أحمد مجدي


فشل الاتحاد السكندري في إيقاف سلسلة الهزائم المتتالية التي يتعرض لها في الدوري المصري، وتلقى الهزيمة أمام مضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة 1-2 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب برج العرب ضمن الجولة 12 من المسابقة.


تقدم إلياس الجلاصي للمصري من ضربة جزاء (44')، وتعادل عبد الله نصيب للاتحاد السكندري (59')، قبل أن يضيف مروان حمدي الهدف الثاني للمصري (74').


رفع المصري رصيده إلى 17 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 18 نقطة بعد أن تلقى هزيمته الثالثة تواليًا، والسادسة من أصل 12 مباراة خاضها في الدوري المصري 2023.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يواصل إحباط جماهيره ويسقط على ملعبه أمام إنبي


أولى فرص التهديف الحقيقية كانت من نصيب الاتحاد السكندري في الدقيقة 4، بعد أن استقبل خالد صبحي ركنية مروان عطية بضربة رأسية قوية ولكنها اصطدمت بعارضة مرمى الفريق البورسعيدي.


في الدقيقة 12 قاد إلياس الجلاصي هجمة منظمة لأصحاب الأرض انتهت برأسية ضعيفة من جريندو.


كان من الواضح تأثر أرضية ملعب برج العرب بمياه الأمطار، وتسببت الحالة السيئة للملعب في صعوبة تناقل اللاعبين للكرة.


اعتمد المصري على تحركات مهاجمه مروان حمدي في عمق دفاع الاتحاد، وفي الدقيقة 23 كاد حمدي أن يفتتح النتيجة بعد أن استقبل إحدى الركنيات برأسية قوية، ولكنها علت مرمى الاتحاد.


بعد ذلك بدقيقة واحدة كاد خطأ دفاعي من عبد الله نصيب أن يكلف الاتحاد السكندري هدفًا، ولكن جريندو مهاجم المصري لم يحسن السيطرة على الكرة.


في الدقيقة 42 انطلق الجزائري عبد الرحيم دغموم بمهارة كبيرة داخل منطقة جزاء الاتحاد السكندري، ليقوم خالد صبحي بعرقلته، ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء.


نفذ التونسي إلياس الجلاصي ضربة الجزاء بنجاح على يمين عمرو خليل حارس الاتحاد، معلنًا عن الهدف الأول لمصلحة أبناء بورسعيد.



في الدقائق القليلة المتبقية من الشوط الأول، ضغط النادي المصري بقوة من أجل تسجيل الهدف الثاني، وحصل على أكثر من ركنية، ولكنها لم تسفر عن أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يحقق انتصارًا صعبًا على حساب كليوباترا في الدوري المصري


بدأ الاتحاد الشوط الثاني دون تغيير في نمط الأداء، وعانى من البطء الشديد في تحضير الهجمات، ولم يحسن لاعبوه التعامل مع الضغط العالي الذي كان ينفذه الفريق البورسعيدي على حامل الكرة.

كما غاب المهاجم النيجيري اوستن اموتو بكل كامل، واستسلم تمامًا لرقابة مدافعي فريقه السابق.


في الدقيقة 55 نفذ الجلاصي ضربة حرة من على حدود منطقة جزاء الاتحاد، ولكن الحارس عمرو خليل نجح في الإمساك بالكرة.


شهدت الدقيقة 59 تسجيل الاتحاد السكندري هدف التعادل عن طريق عبد الله نصيب الذي استقبل ركنية مروان عطية برأسية رائعة على يسار محمود جاد حارس المصري.



بعد هدف التعادل، تبادل الفريقان الهجمات، وظهرت المساحات في دفاع كل منهما.


في الدقيقة 72 أجرى الاتحاد السكندري تبديله الأول بنزول أحمد عيد بدلًا من ابراهيم حسن.


في الدقيقة 74 ووسط غياب تام لدفاع الاتحاد السكندري، تلقى مروان حمدي تمريرة من إلياس الجلاصي داخل منطقة الجزاء، وتلاعب بمدافعي الاتحاد ثم أودع الكرة بهدوء داخل المرمى.



أجرى الاتحاد تبديلين في الدقيقة 79 بنزول مابولولو وخالد الغندور بدلًا من عبد الغني محمد ومروان عطية.


في الدقيقة 80 تحصل الاتحاد السكندري على ضربة حرة مباشرة في مكان مميز على حدود منطقة جزاء المصري، ولكن صبري رحيل نفذها بطريقة سيئة لتخرج بعيدة عن المرمى.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري ينتصر على سموحة في ديربي الإسكندرية


قبل النهاية بست دقائق أجرى الاتحاد تبديلًا رابعًا بدخول أحمد سيد غريب بدلًا من اوستن اموتو.


في الدقيقة 86 كاد مروان حمدي أن يضيف الهدف الثالث للمصري بعد هجمة مرتدة منظمة قادها عبد الرحيم دغموم، ولكن عمرو خليل تصدى للتسديدة.


اندفع الاتحاد السكندري للهجوم في الدقائق المتبقية، ولكنه افتقد للفاعلية، وغابت الدقة عن عرضيات هشام صلاح وصبري رحيل.


في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أهدر لاعبو المصري فرصة سانحة لإحراز هدف ثالث، بعد الاستعراض بشكل مبالغ فيه أمام مرمى الاتحاد.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يحقق انتصارًا ثمينًا على حساب فاركو في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent