recent
أحدث الموضوعات

تعادل مثير بين البنك الأهلي وسموحة في افتتاحية مباريات الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز 2023

تعادل مثير بين البنك الأهلي وسموحة في افتتاحية مباريات الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز 2023

تعادل مثير بين البنك الأهلي وسموحة في افتتاحية مباريات الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز موسم 2023

كتب: أحمد مجدي


تعادل البنك الأهلي مع ضيفه سموحة بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي دار بينهما مساء الأحد على ملعب بتروسبورت في افتتاحية مباريات الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2023.


تقدم البنك الأهلي عبر سعيدو سيمبوري في الدقيقة (15') ثم عادل حسام حسن النتيجة لسموحة من ضربة جزاء (59') وبعدها بدقيقتين عاد أصحاب الأرض للتقدم بهدف أحمد ياسر (61') ثم عادل سموحة النتيجة مرة أخرى بهدف مصطفى سعد ميسي (76').


شهدت المباراة خروج أحمد ياسر لاعب البنك الأهلي مطرودًا في الدقيقة (65') بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.


رفع البنك الأهلي رصيده إلى 14 نقطة ليغادر قاع الترتيب إلى المركز 16، بينما وصل سموحة إلى النقطة 21 في المركز 11.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يحول تأخره إلى انتصار ثمين على حساب البنك الأهلي في الجولة 14 من الدوري المصري 2023


بدأت المباراة بنوايا هجومية واضحة من كلا الفريقين من أجل الظفر بثلاث نقاط غالية، والابتعاد عن منطقة الهبوط، وكاد البنك الأهلي أن يفتتح النتيجة مبكرًا في الدقيقة العاشرة، بعد انطلاقة رائعة من أحمد ياسر في الجانب الأيسر، أنهاها بتسديدة نجح الهاني سليمان حارس سموحة في التصدي لها، لتتهيأ الكرة أمام باسم مرسي الذي لم ينجح في إيداعها المرمى الخالي، مهدرًا فرصة محققة للتهديف.


لم يتأخر تقدم البنك الاهلي كثيرًا، فعند الدقيقة 15 افتتح سعيدو سيمبوري لاعب الاتحاد السكندري السابق سجله التهديفي مع فريقه الجديد، واستقبل كرة زميله أسامة ابراهيم برأسية رائعة سكنت شباك الهاني سليمان.


لاحت لسموحة فرصة خطيرة في الدقيقة 32 عندما أنقذ أحمد صبحي حارس البنك الأهلي تسديدة حسام حسن المنفرد بالمرمى.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يحسم ديربي الإسكندرية ويفوز على سموحة في الجولة 8 من الدوري المصري 2023


بدأ سموحة شوط المباراة الثاني ضاغطًا من أجل إدراك التعادل وتحقق له ذلك في الدقيقة 59 بعدما تحصل حسام حسن على ضربة جزاء، ونفذها بنجاح، ليتعادل لفريقه.


لم يهنأ سموحة طويلًا بالتعادل، حيث أطلق أحمد ياسر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليمنى في الدقيقة 61، سكنت شباك الضيوف، وأعادت التقدم للبنك الأهلي.


في الدقيقة 65 نال أحمد ياسر صاحب هدف التقدم الإنذار الثاني، ليغادر اللقاء مطرودًا، ويلعب البنك الأهلي منقوصًا خلال ما تبقى من المباراة.


استفاد سموحة تفوقه العددي، وسيطر على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 76 استغل مصطفى سعد ميسي ارتباك دفاع البنك الأهلي وأطلق تسديدة هائلة سكنت المقص الأيسر لمرمى أحمد صبحي، ليعادل النتيجة للضيوف للمرة الثانية.


واصل سموحة الضغط، وكاد حسام حسن أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 82 ولكن كرته مرت بجوار المرمى بقليل.


في الوقت بدل الضائع مر الغاني بنچامين بواتينج -لاعب الاتحاد السكندري المعار لسموحة- من مدافعي البنك الأهلي في الجانب الأيسر وأرسل عرضية مثالية لمحمد الصباحي داخل منقة الجزاء، ولكن الأخير سدد كرة ضعيفة نجح الحارس في الإمساك بها، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل.


حصل حسام حسن مهاجم سموحة على جائزة رجل المباراة المقدمة من رابطة الأندية المصرية المحترفة.


قد يعجبك: رغم الغيابات الكثيرة .. الاتحاد السكندري جاهز لمواجهة الداخلية في الجولة 19 من الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent