recent
أحدث الموضوعات

استمرار غياب العدالة التحكيمية عن مباريات الاتحاد السكندري

استمرار غياب العدالة التحكيمية عن مباريات الاتحاد السكندري

استمرار غياب العدالة التحكيمية عن مباريات الاتحاد السكندري

كتب: أحمد مجدي


مازالت جماهير الاتحاد السكندري تعيش حالة من الغضب الشديد بسبب ما يتعرض له الفريق خلال مبارياته من تحاملٍ واضح، في ظل مستوى تحكيم كارثي يطرح كثيرًا من التساؤلات.


الاتحاد المصري لكرة القدم كان قد اتخذ قرارًا مريبًا بلعب مباريات الدوري المصري دون وجود تقنية الفار، بزعم حدوث بعض المشاكل المالية مع الشركة المتعاقد معها الاتحاد لتطبيق التقنية في المسابقات المحلية.


قد يعجبك: مع استمرار غياب الفار .. مبروك نبيل يدير مباراة الاتحاد السكندري وفيوتشر


وتسبب هذا القرار في إثارة الجدل بين عموم جماهير الكرة في مصر، حتى طالب قطاع كبير منهم إدارات الأندية الجماهيرية برفض لعب أي مباراة في الدوري لحين عودة تقنية الفار، لأن الأمر -في نظر تلك الجماهير- لا يعدو كونه مؤامرة مدبرة لمجاملة أندية المؤسسات ورأس المال على حساب الأندية الجماهيرية مثل الاتحاد السكندري.


مبروك نبيل وأداء يثير علامات الاستفهام

بالأمس قدم الاتحاد السكندري مردودًا ضعيفًا في مباراته مع فيوتشر وخسر على ملعبه بنتيجة 0-1، ولكن العنوان الأبرز في المباراة كان الأداء الكارثي من حكم المباراة مبروك نبيل، وقراراته المثيرة للجدل، والتي كانت كلها في اتجاهٍ واحد، ألا وهو المجاملة الواضحة للضيوف.


قد يعجبك: التقرير الكامل لمباراة الاتحاد السكندري وفيوتشر في الجولة 23 من الدوري المصري


فمنذ بداية المباراة اتخذ نبيل كثير من القرارات العكسية في احتساب المخالفات، والتغاضي عن منح البطاقات للاعبي فيوتشر، وتعمد إفساد هجمات الاتحاد من خلال احتساب مخالفات لا وجود لها، فضلًا عن عدم دقة مساعديه في احتساب التسلل في أكثر من لعبة.


وتسبب ذلك في صناعة أجواء مشحونة وحالة من الغليان داخل ستاد الإسكندرية، وقام الحكم مبروك نبيل بطرد زوران مانولوفيتش المدير الفني للاتحاد السكندري، لتشتعل المدرجات بالهتاف ضده، وضد منظومة كرة القدم المصرية بشكلٍ عام.


وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة، اتهمت جماهير الاتحاد مبروك نبيل بتعمد توجيه المباراة لصالح فيوتشر، وبأنه قد عُين خصيصًا لأجل تنفيذ تلك المهمة.


الاتحاد السكندري ضحية دائمة للتحكيم المصري

ولم تكن مباراة فيوتشر هي الأولى التي يتعرض فيها الاتحاد السكندري لظلم تحكيمي واضح، فالأمر ذاته تكرر في مباراتي فاركو في كأس الرابطة وغزل المحلة في الدوري، وبشهادة خبراء التحكيم، والنقاد الرياضيين.


فخلال مباراة غزل المحلة في الجولة السابقة، تغاضى حكم اللقاء طارق مجدي عن احتساب هدف صحيح 100% لمصلحة سيد البلد، بعد أن تجاوزت الكرة خط المرمى لمسافة قد تصل إلى متر، والغريب أن الحكم كان قريبًا جدًا من اللعبة، وبزاوية رؤية ممتازة.




كما عانى الاتحاد من مستوى تحكيم كارثي خلال مباراته أمام فاركو في دور الـ16 من كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة؛ ففي وجود تقنية الفار تغاضى حكم اللقاء محمود وفا عن احتساب ضربتي جزاء للاتحاد في شوط المباراة الأول، بينما احتسب أخرى مثيرة للجدل لمصلحة فاركو، كما تغاضى عن طرد أحد لاعبي فاركو، والمثير للدهشة هو عدم تدخل الفار لتصحيح قرارات الحكم.


أعاقت تلك القرارات الغريبة الاتحاد السكندري عن تحقيق الانتصار في وقت المباراة الأصلي، مما دفع إدارته لتقديم احتجاجٍ رسمي لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، ورابطة الأندية المصرية المحترفة، على حكم المباراة محمود وفا ومعاونيه.

ويبقى السؤال الآن مطروحًا؛ هل يحفظ الاتحاد المصري لكرة القدم ماء وجهه بإعادة تقنية الفار لمباريات الدوري، أم سيستمر هذا الوضع الذي يرجع بالكرة المصرية إلى الخلف؟


قد يعجبك: تحديد موعد مباراة الاتحاد السكندري وإنبي في دور الـ8 من كأس الرابطة



google-playkhamsatmostaqltradent