recent
أحدث الموضوعات

حصاد وملخصات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024

حصاد وملخصات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 (فيديو)

حصاد وملخصات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين 2024-2023

كتب: أحمد مجدي


اختتمت مساء الجمعة الخامس والعشرين من أغسطس 2023 مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، حيث لُعِبت تسع مباريات بين فرق الدوري، شهدت إثارة بالغة في أحداثها، وتألقًا كبيرًا لنجوم الأندية السعودية.


نستعرض معكم من خلال هذا التقرير جميع نتائج مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي، وفيديو الأهداف والملخصات.


الطائي يسقط على ملعبه أمام الوحدة

تلقى الطائي هزيمته الثانية تواليًا، وخسر بنتيجة كبيرة على ملعبه أمام ضيفه الوحدة 0-3، في اللقاء الذي احتضنه استاد الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.


سجل ثلاثية الوحدة: فيصل فجر (34' من ضربة جزاء)، سعيد المولد (62')، اوديون إيغالو (90'+2).


رفع الوحدة رصيده إلى 6 نقاط بعد تحقيق الانتصار الثاني على التوالي، بينما تجمد رصيد الطائي عند 3 نقاط.


الأهلي يفوز بصعوبة على الأخدود

حقق الأهلي انتصارًا صعبًا على حساب ضيفه الأخدود بنتيجة 1-0 في المباراة التي دارت بينهما مساء الخميس على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي.


يدين الأهلي بهذا الفوز الصعب، لنجمه الإيفواري فرانك كيسيه، الذي خطف هدف الانتصار الثمين في الثواني الأخيرة من المباراة (90'+6).


شهدت المباراة مشاركة لاعب الأخدود سعود اليامي، ليصبح أصغر المشاركين في الدوري السعودي خلال الموسم الحالي، بعمر 18 عامًا، و13 يومًا.


واصل الأهلي مسيرته الناجحة في دوري روشن السعودي، ووصل للنقطة التاسعة في ثلاث مباريات، بالعلامة الكاملة، ليحلق في الصدارة رفقة جاره الاتحاد حامل اللقب، بينما تجمد رصيد الأخدود عند نقطة وحيدة، ويقبع في المركز 15.


الاتحاد يواصل عروضه القوية ويكتسح الرياض برباعية

واصل الاتحاد -حامل اللقب- عروضه القوية في الدوري السعودي 2024، وحقق انتصارًا ساحقًا خارج الديار على حساب مضيفه الرياض بنتيجة 4-0 في مبارة أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فد بالملز، ليستمر في صدارة الترتيب.


قبل المباراة أشارت تقارير لوجود خلافات بين النجم العالمي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، ومدربه نونو سانتو، وزعمت التقارير أن بنزيما غير سعيد بطريقة تعامل المدير الفني معه.


على الرغم من ذلك، شهدت المباراة مشاركة كريم بنزيما أساسيًا، فضلًا عن تسجيله أول أهدافه في الدوري السعودي، وافتتاح أهداف الاتحاد في المباراة في الدقيقة (17')، ثم أضاف المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفين (25' من ضربة جزاء، 45'+10) ليصل إلى هدفه الرابع هذا الموسم، ويتصدر قائمة هدافي الدوري، بينما اختتم صالح العمري رباعية العميد في الثواني الأخيرة من المباراة (90'+3).

وكان صالح آل عباس قد أهدر ركلة  جزاء احتُسِبت لأصحاب الأرض في الدقيقة 89.


رفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط ليعزز موقعه في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الرياض عند 4 نقاط، ويحتل المركز العاشر.


الاتفاق يتعثر بالتعادل أمام الخليج

فقد الاتفاق أول نقطتين في مشواره بدوري روشن السعودي 2024، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه الخليج، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.


شهدت المباراة مشاركة اللاعب المصري محمد شريف المُنتقل حديثًا للخليج قادمًا من الأهلي المصري، وأدى شريف مباراة جيدة، وصنع هدف فريقه في المباراة، بعد تمريرة لزميله فابيو مارتينز في الدقيقة (29')، بينما تعادل الاتفاق في الدقيقة (50') عبر فيكتور دوس سانتوس.


رفع الاتفاق رصيده إلى 7 نقاط، في المركز الرابع، بينما حقق الخليج نقطته الأولى، بعد الهزيمة في أول جولتين.


قد يعجبك: في غياب رونالدو النصر يسقط أمام الاتفاق في الجولة الأولى من الدوري السعودي


الهلال يقسو على الرائد برباعية

واصل الرائد عروضه المتواضعة في النسخة الحالية من الدوري السعودي، وتلقى هزيمة كبيرة على ملعبه أمام ضيفه الهلال بنتيجة 0-4، في اللقاء الذي استضافه استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الثالثة.


افتتح الوافد الجديد أليكسندر ميتروفيتش التسجيل لمصلحة الضيوف في الدقيقة (42')، ثم أضاف زميله سالم الدوسري هدفين (56' من ضربة جزاء، 69')، واختتم عبد الله الحمدان رباعية الزعيم في الدقيقة (89').


شهدت المباراة حالتي طرد، من نصيب كلٍ من سافيتش لاعب الهلال في الدقيقة 76، وعمر جونزاليس لاعب الرائد في الدقيقة 78.


رفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بينما أصبح الرائد الفريق الوحيد الذي يفشل في تحقيق أي نقطة مع انتهاء الجولة الثالثة من الدوري السعودي، بالإضافة لكونه الفريق الوحيد الذي يعجز عن هز الشباك في مبارياته الثلاث الأولى.


تعادل سلبي بين الفيحاء والحزم

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الفيحاء والحزم، التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن الأسبوع الثالث من دوري روشن السعودي 2024.


أهدر أنطونيو دي كارفالهو ضربة جزاء للحزم في الدقيقة 37.


رفع الفيحاء رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع، بينما حصل الحزم على نقطته الأولى في الدوري بعد تلقيه الهزيمة في أول جولتين.


قد يعجبك: هاتريك فيرمينو يقود الأهلي لانتصار كبير على الحزم



تعادل إيجابي بين الشباب وضمك

فشل الشباب في تحقيق انتصاره الأول في الدوري السعودي 2024، وانتزع تعادلًا بشق الأنفس من ضيفه الحزم بنتيجة 1-1 في لقاءٍ جمعهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.


تقدم ضمك عبر الكاميروني چورچ نكودو (71') ثم تعادل فهد المولد للشباب في الدقيقة (89').


رفع الشباب رصيده إلى نقطتين، بينما حصل الحزم على نقطته الأولى في الدوري.


التعاون يفوز على أبها بهدف نظيف

واصل التعاون نتائجه الإيجابية في دوري روشن السعودي، وحقق انتصارًا ثمينًا على حساب ضيفه أبها بنتيجة 1-0، في مباراة احتضنها ملعب نادي التعاون الجديد في بريدة.


خطف البرازيلي ماتيوس كاسترو هدف الفوز الثمين قبل دقائق من نهاية المباراة (85').


رفع التعاون رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد أبها عند 3 نقاط.


النصر يستفيق بخماسية في مرمى الفتح

في ختام مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي 2024، تجاوز النصر بدايته السيئة، والخسارة في أول مباراتين، وذلك بتحقيق انتصار ساحق بنتيجة 5-0 على حساب مضيفه الفتح، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الإحساء.


شهدت المباراة تألق النجم العالمي كريستيانو رونالدو الذي سجل الهاتريك في الدقائق (385590'+6)، بينما أكمل ساديو ماني خماسية النصر بهدفين آخرين (2781').


رفع النصر رصيده إلى 3 نقاط، بينما تجمد رصيد الفتح عند 4 نقاط.


قد يعجبك:

نتائج وملخصات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي 2023-2024


نتائج وملخصات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي 2023-2024

google-playkhamsatmostaqltradent