recent
أحدث الموضوعات

المغرب يحقق فوزًا مستحقًا على بلچيكا ويقترب من الصعود للدور الثاني في كأس العالم (فيديو)

المغرب يحقق فوزًا مستحقًا على بلچيكا ويقترب من الصعود للدور الثاني في كأس العالم

المغرب تحقق انتصارًا رائعًا على حساب بلچيكا بهدفين نظيفين وتقترب من بلوغ الدور الثاني في كأس العالم 2022

كتب: أحمد مجدي

حقق المنتخب المغربي انتصارًا ثمينًا على حساب نظيره البلچيكي بهدفين نظيفين 2-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022.


أحرز هدفي المغرب عبد الحميد صابري في الدقيقة 73 وزكريا أبو خلال في الدقيقة 90.


رفع المغرب رصيده إلى 4 نقاط، ويكفيه التعادل في الجولة الأخيرة أمام كندا من أجل ضمان الصعود للدور الثاني، بينما تجمد رصيد بلچيكا عند 3 نقاط، وستحتاج للفوز في مباراتها الأخيرة أمام كرواتيا كي تضمن التأهل.


قد يعجبك: فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني في كأس العالم 2022


كرواتيا تكتسح كندا وتضع قدمًا في الدور الثاني

في مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، تمكن المنتخب الكرواتي وصيف النسخة الماضية من قلب الطاولة على كندا، وتحقيق فوز عريض بنتيجة 4-1.


تقدم المنتخب الكندي مبكرًا عبر ألفونسو ديفيز الذي سجل أسرع هدف في النسخة الحالية من كأس العالم، وذلك عند الدقيقة 2، كما يعد هذا الهدف هو الأول في تاريخ كندا في المونديال.


انتفض المنتخب الكرواتي بعد استقبال الهدف، وسيطر على المباراة بشكل كامل، وشن هجمات متتالية على المرمى الكندي، أسفرت عن تسجيل التعادل عبر كراماريتش في الدقيقة 36،  ثم سجل ماركو ليفايا هدف التقدم في الدقيقة 44 بتسديدة أرضية قوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم كرواتيا بهدفين لهدف.


في الشوط الثاني حاول المنتخب الكندي الرجوع للمباراة وتسجيل التعادل، ولاحت له بعض الفرص، ولكن اندفاعه للهجوم أدى إلى فتح مساحات كبيرة في خط دفاعه، مما ساعد الكروات في إضافة هدفين آخرين عبر كراماريتش في الدقية 70 وماجر في الدقيقة 90.


بهذه النتيجة تأكد خروج كندا من البطولة بعد تلقي هزيمتها الثانية، بينما رفعت كرواتيا رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المغرب، وتحتاج لنقطة وحيدة من مباراتها الأخيرة أمام بلچيكا من أجل ضمان التأهل.


قد يعجبك: السعودية تخسر أمام بولندا وتهدر فرصة حسم التأهل للدور الثاني في كأس العالم 2022

google-playkhamsatmostaqltradent